الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

الجوازات السعودية تعلن مبادرة عودة متاحة لجميع المقيمين الراغبين في السفر حيث أعلنت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر أن المبادرة متاحة لمن يرغب من المقيمين من جميع الجنسيات في السفر إلى بلاده.

وقام أحد الأشخاص بالتسائل عبر تويتر حيث قال: «ممكن أعرف هل السفر من جدة لمصر مسموح الآن؟ وإذا مو مسموح متى حينزل قرار السفر؟».

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في وقت سابق عن إطلاق مبادرة عودة، التي تساعد وبشكل إستثنائي من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة، والنهائي) من السفر جوًّا إلى بلدانهم؛ وذلك بتقديم الطلب من خلال منصة أبشر.

وأعلنت الوزارة أن هذة المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وستيم إستقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهات المختصة لإنهاء إجراءات سفرهم عبر الرحلات الجوية الدولية؛ حيث أن المستفيد سوف يستقبل رسالة نسية توضح رقم التذكرة وموعد الرحلة وبيانات الحجز، وبموجبها يستكمل المستفيد إجراءات السفر.

طريقة التسجيل في منصة أبشر

1) الدخول علي منصة أبشر.
2) اختيار أيقونة عودة وتعبئة الحقول وهي (تاريخ الميلاد – رقم الإقامة  –مدينة المغادرة – رقم الجوال – مطار الوصول).
3) لا يلزم للحصول على الخدمة، وجود حساب للمستفيد في (منصة أبشر)؛ وذلك لتسهيل الاستفادة من المبادرة على المقيمين.

وأعلنت الوزارة عن مطارات المغادرة وهي (مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الأمير محمد بن فهد بالدمام، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة).