الداخلية السعودية
الداخلية السعودية

الداخلية السعودية تصدر اجراءات مشدده وتعلن لا توجد نيه لفرض الحظر، حيث قامت الوزارة بنفي الأخبار المنتشرة علي مواقع التواصل الإجتماعي، حول فرض حظر على مناطق المملكه، وانها هيا اخبار لا اساس لها من الصحه.

وقام المتحدث الرسمي بإسم الداخلية السعودية بالرد علي سؤال أحد الأشخاص خلال المؤتمر الصحفي لكشف عن مستجدادت فيروس كورونا في السعودية، أن ذلك مرهون بما تراه الجهات المعنية بمتابعة الجائحة.

وصرح المتحدث بإسم الداخلية، «الأمر بأيدينا مواطنين ومقيمين وزائرين، وأتمنى أن يتم التفاعل مع ما تقره الجهات الحكومية، وأن يبذل أفراد المجتمع جهدا موازيا لما تقوم به الجهات الحكومية من جهود». 

 وفي ما يخص عدم تعاون بعض مخالفي الإجراءات الاحترازية مع رجال الأمن الصناعي ورجال الضبط من القطاعات الحكومية المشرفة على القطاع الخاص في بعض المواقع، شدد متحدث «الداخلية» على الجميع بالتعاون مع جميع جهات الضبط الميداني سواء من منسوبي القطاعات الأمنية من وزارة الداخلية أو جهات الضبط الخاصة بالجهات الحكومية المشرفة على القطاع الخاص.

وصرح: «من يتم ضبطه ستتم إحالته إلى النيابة العامة لتطبيق كافة التعليمات بحقه الخاصة بالتمنع من التعاون مع الجهات الخاصة بضبط مخالفي الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا». 

وجدد المقدم الشلهوب نداءه بالالتزام التام من قبل جميع أفراد المجتمع، كاشفا رصد 47.335 مخالفة للإجراءات الاحترازية خلال الأسبوع الماضي في كافة مناطق المملكة، وذلك بارتفاع نسبته 48% مقارنة بالأسبوع السابق له، وحلت منطقة الرياض في الصدارة كأكثر المناطق تسجيلا للمخالفات برصد 19.104 مخالفات بنسبة تبلغ نحو 40 في المية من إجمالي المخالفات، فيما سجلت منطقة نجران أقل إحصاء للمخالفات بـ251 مخالفة، مهيبا بجميع الأفراد والكيانات الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع إنتشار فيروس كورونا.