الذهب العالمي يرتفع مع هبوط سعر الدولار وعوائد السندات الأمريكية

مع انخفاض عائدات الدولار وسندات الخزانة الأمريكية ، ارتفع الذهب يوم الأربعاء ، وعززت احتمالات التحفيز المالي على نطاق واسع في الولايات المتحدة الطلب على الذهب كتحوط ضد التضخم

في الساعة 0537 بتوقيت جرينتش ، ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.1٪ إلى 1857.76 دولار للأوقية ، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.8٪ إلى 1859.20 دولار.

قال كايل رودا المحلل لدى IG Markets (كايل رودا): "لا تزال النظرة العامة للذهب متفائلة للغاية. وبما أن الأرباح الفعلية لا تزال منخفضة والدولار مستمر في الانخفاض مع تطورات هذا العام ، يظل الذهب عنصر جذب اقتراح."

وأضاف: "ومع ذلك ، إذا رأينا بعض التراجع أو الاتجاه الهبوطي قصير المدى في الذهب عندما يكون سوق الدولار الأمريكي في حالة توازن ، فلن أتفاجأ".

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي في عشر سنوات من أعلى مستوى في عشرة أشهر ، مما أدى إلى ارتفاع الدولار وخفض تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى.

تلقى كيم خطة للرئيس الأمريكي المنتخب بايدن لضخ تدابير "تريليون" دولار أمريكي للحد من تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد بمزيد من الدعم. سيتم الإعلان عن الخطة يوم الخميس.

ارتفع عدد الإصابات العالمية بفيروس كورونا إلى أكثر من 91 مليون حالة ، واعتمدت العديد من الدول / المناطق قيودًا أكثر صرامة للحد من انتشاره ، ولا يزال معدل التطعيم مخيبا للآمال.

يتوقع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أنه إذا تسارعت وتيرة التطعيم ، فسوف يتعافى الاقتصاد بقوة ، لكن هذا يثير أيضًا تساؤلات حول توقعات البنك المركزي للسياسة النقدية.

وفي المعادن النفيسة الأخرى ، تراجعت الفضة 0.4٪ إلى 25.48 دولارًا للأونصة ، وانخفض البلاتين 0.1٪ إلى 1074.55 دولارًا ، وانخفض البلاديوم 0.2٪ إلى 2386.72 دولارًا.