الزكاة والدخل تؤكد ان هذا الفعل إلزامي
الزكاة والدخل تؤكد ان هذا الفعل إلزامي

المتحدث الرسمي لهيئة الزكاة والدخل ، في المملكة العربية السعودية يؤكد ان هذا الفعل إلزامي حتي الرابع من شهر ديسمبر المقبل ، تفاصيل هذا المقال من خلال التقرير التالي .

الزكاة والدخل تؤكد ان هذا الفعل إلزامي حتي الرابع من ديسمبر المقبل ، حيث قد أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة لـ الزكاة والدخل، رسميًا، عن تحديد الموعد النهائي لتطبيق مبدأ الفوترة الإلكترونية التي ستكون إلزامية على جميع الأشخاص الخاضعين لضريبة القيمة المضافة، وهو الرابع من ديسمبر المقبل من العام الجاري 2021.

حيث سوف يكون لدى المنشأة نظام إلكتروني متصل بشبكة الإنترنت ، بشكل فعال وأن يكون النظام يحتوي على اشتراطات والتزامات أمن البيانات والأمن السيبراني بالمملكة العربية السعودية .

وقد أوضحت هيئة الزكاة والدخل، أنه من ضمن الاشتراطات الأساسية ، ألا يكون هذا النظام الإلكتروني قابلًا للتلاعب فيه ، وأن يكون هناك أدوات لكشف أي تلاعب قد يحدث به ، وأن يكون قابلًا للارتباط مع أنظمة خارجية باستخدام واجهة برمجة التطبيقات.

وفي هذا الصدد فقد أشارت الهيئة، إلى أن الملزمين بالفوترة الإلكترونية ، هم جميع الأشخاص الخاضعون لضريبة القيمة المضافة سواء كانت شركات أو مؤسسات أو غيرها.

بالإضافة لأي شخص غير خاضع لضريبة القيمة المضافة لكن لدية الصلاحية أو الإمكانية لإصدار الفاتورة نيابة عن الشخص الخاضع للضريبة، مع استثناء الأشخاص غير المقيمين بالمملكة ويقومون بممارسة نشاط أو تقديم خدمات لعملاء مقيمين في السعودية لكنهم غير خاضعين للنظام الضريبي بالمملكة السعودية .