لأول مرة السعودية تربط منح تأشيرة العمل للوافدين بشرط جديد يدعو للإستغراب
لأول مرة السعودية تربط منح تأشيرة العمل للوافدين بشرط جديد يدعو للإستغراب

السعودية تربط منح تأشيرة العمل وذلك لكافة الوافدين بالمملكة ، بإجتياز إختبار المهارة الذي نوافيكم بكيفيتة لكل متابعينا عبر عدة مقالات لاحقة .

أمر جديد لم يطبق من قبل ، حيث قد أعلنت وزارة الموارد البشرية في السعودية، اليوم الأحد، عن برنامج جديد يهدف إلى التحقق من امتلاك العمالة المهنية للمهارات اللازمة لإتقان المهن التي يعملون بها، من خلال اجتياز اختبار مهارة نظري وعملي، كي يُسمح لهم بالعمل في المملكة.

ومن خلال هذا ووفق البرنامج الجديد الذي يحمل اسم "الفحص المهني" يتوجب على الوافدين الأجانب العاملين في البلاد، اجتياز اختبار يثبت مهارتهم، فيما سيتوجب على الراغبين بالقدوم للعمل في المملكة اجتياز اختبار مماثل في بلادهم للحصول على تأشيرة العمل في المملكة.

حيث يبدأ العمل في البرنامج بدءا من يوم غدٍ الإثنين، بشكل اختياري للشركات العاملة في المملكة، كي تبدأ بفحص العاملين لديها، فيما سيصبح ذلك الإجراء إلزاميا بشكل تدريجي، بدءا من شهر يوليو المقبل.

المملكة العربية السعودية تربط منح تأشيرة العمل لكافة الوافدين بإجتياز إختبار المهارة ، ولم يتضح بعد مصير العمال المهنيين المقيمين في المملكة، في حال فشلهم باجتياز الاختبار.

حيث تستضيف السعودية نحو عشرة ملايين وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، ينخرط أكثر من تسعة ملايين منهم في سوق العمل، وبمهن مختلفة، بينها العمالة المنزلية والإنشاءات، وهما قطاعان يستقطبان العدد الأكبر من العمال الأجانب.