السعودية تعلن عن تعديل مواعيد حظر التجوال في المملكة
السعودية تعلن عن تعديل مواعيد حظر التجوال في المملكة

السعودية تعلن عن تعديل مواعيد حظر التجوال في المملكة ما عدا مكة المكرمة حيث قامت المملكة العربية السعودية أمس الأحد, ببدء العودة للحياة الطبيعية في البلاد, بمد فترة ساعات التجوال, وحضور الموطفين لهيئات العمل, وفتح المساجد, وعودة حركة الطيران الداخلية وقطارات الركاب, وعودة الطلبات الداخلية للمطاعم.

يأتي ذلك بعد ما قدمتة الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها المملكة في السيطرة علي إنتشار فيروس كورونا, وموافقة الملك سلمان علي هذه الإجراءات, مع مطالبة المواطنين بالإلتزام بالتوجيهات الوقائية.

وسوف يكون هذا القرار بداية من يوم اليوم حتي نهاية يوم السبت 20 يونيو, بتقليل عدد ساعات الحظر وزيادة عدد ساعات التجوال ليصبح من الساعة 6 صباحاً حتي الساعة 8 مساءً, وكذلك فتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض, في معظم المساجد, وكذلك المسجد النبوي.

ويشهد القرار أيضاً عودة المطاعم والمقاهي عن طريق الطلبات الداخلية فيها خلال فترة السماح بالتجول, ولكن بدون تقديم منتجات المعسل والتبغ, وتواصل عمل المحلات التجارية والمولات ومنع الأنشطة التي لا يوجد بها التباعد الجسدي.

وكذلك يعود الموظفين إلي عملهم لممارسة أنشطتهم المكتبية وفق ضوابط إحتراوية وضعتها وزارة الموارد البشرية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.

ومن جهة أخري بدء عودة الطيران الداخلي بشكل تدريجي, مع السماح بالسفر بين المناطق بإستخدام وسائل المواصلات المختلفة, ويُسمح أيضًا بالتجمعات للأغراض الاجتماعية مثل المناسبات الأفراح ومجالس العزاء ونحوها، لخمسين شخصًا، مع الإلتزام بالتبعاد الإجتماعي, وكذلك تطبيق الإجراءات الإحترازية للحد من الإنتشار الفيروس.

وفي مكة المكرمة, فيكون السماح بالتجوال من الساعة 6 صباحاً حتي الساعة 3 مساءً, والسماح بالإنتقال بين المناطق والمدن بالسيارة الخاصة أثناء الفترة المحددة, ومواصلة إقامة المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعلنه حاليًا, مع فتح محلات التجارة والمولات, ووقف جميع الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بين الأشخاص.

وطالبة الداخلية السعودية جميع المواطنين والمقيمين بالإلتزام بالإرشادات والضوابط الإحترازية التي تعلنها الممكلة في مواجهة فيروس كورونا والحد من الإنتشارة, ومساعدة الداخلية في ذلك لضمان سلامه المواطنين.