السعودية تعلن عن زيادة نسبة التوطين في القطاع الخاص
السعودية تعلن عن زيادة نسبة التوطين في القطاع الخاص

السعودية تعلن عن زيادة نسبة التوطين في القطاع الخاص حيث أعلن المرصد الوطني للعمل، عن زيادة معدل التوطين في القطاع الخاص خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 20.37 في المائة من إجمالي العاملين في القطاع الخاص، مقارنة بالعام الماضس الذي بلغ 20.21 في المائة.

وبلغ عدد السعوديين في التأمينات الإجتماعية في الربع الأول من هذا العام 2020 حوالي 1.712.571 مشتركًا من إجمالي المشتركين، بنسبة 66.78% من الذكور و 33.22% من الإناث.

وجاء في المرتبة الأولي في التوطين الوظيفي المنطقة الشرقية بمعدل 24.01 في المئة، وجاء في المرتبة الثانية الرياض بنسبة 20.72 في المئة، وفي المركز الثالث منطقة مكة المكرمة بنسبة 20.46 في المئة، والمركز الرابع بنسبة 18.14 في المائة، وفي المركز الخامس منطقة عسير بمعدل 15.98 في المئة.

وكانت أنشطة التأمين والأنشطة المالية أعلي الأنشطة الإقتصادية تحقيقاً للتوطين الوظيفي، يليها أنشطة المنظمات الدولية والتعدين واستغلال المحاجر والتعليم ونشاط المعلومات والإتصالات.

وتسعي بوابة المرصد الوطني للعمل ومؤشرات سوق العمل السعودي، إلي جمع بيانات موثوقة لجميع العملاء، وتقديم التحليلات والمرئيات لشركاء العمل، وبناء شبكة من الخبراء والمختصين لمواجهة تحديات سوق العمل، وإدارة ونشر المعرفة، ولكن الهدف الأساسي هي التخطيط وتسحين البيانات، وضمان جودة البيانات، وتطوير تقارير ولوحة مؤشرات سوق العمل، وتقديم الدعم التحليلي لأصحاب العلاقة الرئيسين، وإدارة المشاريع البحثية، إنشاء شبكة من الخبراء والمختصين، وجمع وتخزين البيانات والمنتجات التي يرصدها المرصد، ونشر المحتويات لشركاء العمل.