السعودية تعلن عن شروط جديدة للحجر المنزلي
السعودية تعلن عن شروط جديدة للحجر المنزلي

السعودية تعلن عن شروط جديدة للحجر المنزلي حيث قامت وزارة الصحة السعودية أمس الخميس عن بدء تطبيق إجراءات جديدة علي القادمين من الخارج، حيث سيتم عزلهم في منازلهم وفق إجراءات إحترزاية معينة، ويبدء هذا فور وصول المواطنين المطار والإمضاء علي تعهد، ثم الذهاب إلي بيوتهم.

وصرحت الصحة في بيان، أن هذا الإجراء يعد من الإجراءات الإحترازية للأشخاص القادمين من خارج السعودية ولا يكون لديهم أعراض، وكذلك الحالات المشتبه بإصابتها ولا تستدعي الرعاية الصحية بالمستشفيات، ويشترط أن يكون المنزل مناسباً للحجر المنزلي وفقاً للدليل الإرشادي "للحجر الصحي والعزل الطبي المنزلي" والذي يضع شروطة المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

ويضمن هذا الدليل الإرشادي تعريفا للحجر الصحي في المنزل وهو وضع الشخص المشتبة بإصابتة أو الشخص المصابفي المنزل بطريقة تمنع إنتشار الفيرس ويتم فرض الحجر في حالات معينة ويتم تسجيل جميع الحالات ومتابعتهم عبر تطبيق "تطمن" وتطبيق "توكلنا".

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي ضمن إجراءات وزراة الصحة لمساعدة القادمين من الخارج والعناية بهم، وتسهيل الإجراءات وذلك بما يتماشي مع الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشاؤ فيروس كورونا، حيث تم وضع هذا القرار بعد دراسة مكثفة وتقييم مستمر للوضع الصحي الحالي لكورونا في المملكة.

وطالبت الوزراة كل من لدية أعراض، أن يستخدم خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد أو زيارة عيادات تطمن التي هيأتها الصحة؛ لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، أو الإتصال برقم المركز للإستعلامات علي مدار الساعة.