السعودية تعلن عن عودة الحياة الطبيعية وعقوبات للمخالفين
السعودية تعلن عن عودة الحياة الطبيعية وعقوبات للمخالفين

السعودية تعلن عن عودة الحياة الطبيعية بداية من يوم الأحد المقبل 29 شوال وعقوبات للمخالفين حيث قامت وزراة الصحة السعودية أمس الثلاثاء بالتشديد علي ضرورة إتباع الإجراءات الإحتراويى من لبس كمامة وتغطية الفم والأنف جديداً وغسيل اليدين والحرص علي التباعد الجسدي وعدم مخالفة هذه التعليمات. ...

ووجه المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، رسالة للمقيمين والمواطنين، مع عودة الحياة لطبيعتاه، موضحاً أن عودة الحياة لطبيعتها تقييماً لأي مخاطر، ذلك هناك أجراءات إحترازية يجب إتباعها في المطاعم والأماكن العامة والأسواق ومقرات العمل وعند السفر ، وصرح أن الإلتزام بتلك الإجراءات سوف يقلل من فرص الإصابة بالفيروس ومنع إنتشارة.

وكانت الداخلية السعودية اعلنت عن عقوبة تعمد مخالفة الإجراءات الإحترازية المعلنة بتاريخ 6 شوال 1441هـ بـ (1000) ريال، ويشمل عدم استخدام الكمامات الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم، رفض قياس درجة الحرارة عند دخول القطاع الخاص والعام، عدم الإلتزام بمسافات التباعد الجسدي، وتضاعف العقوبة في حال التكرار.

ومن جهه أخري حددت عقوبة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية بتاريخ 6 شوال 1441هـ بمبلغ (10.000)ريال، وتفرض العقوبة عند إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية وتعقيم الأماكن المخصصة لها، قياس درجة حرارة عند دخول المولات التجارية، وتطهير العربات بعد كل إستخدام، وتضاعف العقوبات في حال تكرار مخالفة الإجراءات الإحترازية.

وقامت الوزراة بتعديل العدد المسموح به في التجمعات العائلة والغير العائلية داخل المنازل والمزارع والمناسبات الإجتماعية ليصبح العدد 50 شخصاً فقط.