السعودية تعلن عن مواعيد جديدة لحظر التجوال في العيد
السعودية تعلن عن مواعيد جديدة لحظر التجوال في العيد

السعودية تعلن عن مواعيد جديدة لحظر التجوال في العيد حيث أعلن المتحديث الأمني بإسم وزارة الداخلية السعودية, أن التصاريح الورقية للتنقل أثناء حظر التجوال لاتزال سارية المفعول، ولن تلغى إلا بإعلان رسمي.

وأعلن المقدم طلال الشلهوب أن الجهات الأمنية تبداً عند الساعة 5 عصراً من تطبيق القرار الذي سبق الإعلان عنه بمنع التجوال الكلي في مدن المملكة حتي نهاية يوم الأربعاء 27 مايو 2020.

واعلن الشلهوب أن قوات الأمن تهيب بجميع الأفراد والكيانات بالإلتزام بالتعليمات المعتمدة للمحافظة علي السلامة الصحيّة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وكذلك التباعد الإجتماعي ومنع التجمعات في جميع أماكن المملكة, ومنع التجمعات لعدد 5 أشخاص أو أكثر وفقًا للائحة الحد من التجمّعات التي أعلنتها وزارة الداخلية في 14 رمضان الجاري".

وأوضح متحدث الداخلية أن رجال الأمن سوف يقومون بمتابعة الألتزام بذلك في مواقع الإستراحات والأحياء السكنية وغيرها من المناطق العامة، للقبض علي أي مخالفات وإتخاذ الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها.

وصرح أن هناك أنشطة تجارية وإقتصادية مستثناة من الحظر بقرارات سابقة، وفق تعليمات وشروط المنظمة لذلك مثل نشاط المطاعم من الساعة 6 صباحاً حتي العاشرة مساءً وتقتصر الخدمة عبر الطلبات الخارجية عبر أسطولها الخاص أو عبر خدمة التوصيل عبر التطبيقات".

أعلن الشهلوب أرقام ذات صلة بحالات الطوارىء علي الهاتف رقم 999 في مختلف مناطق الممكلة والرقم 911 في منطقة مكة المكرمة، وذلك للبلاغ عن أي مخالفات منع التجول ومخالفات لأئحة الحد من التجمعات.

وختم الشهلوب أن "خدمات وزارة الداخلية المقدمة للمواطن والمقيم متاحة عبر منصة أبشر للاستفادة من خدمات وزارة الداخلية أو قطاعاتها الأمنية المختلفة".

ويأتي ذلك ضمن إجراءات الممكلة العربية السعودية من الحد من إنتشار فيروس كورونا والسيطرة علية في جميع بلاد المملكة.