السعودية تعلن قائمة برسوم المهن
السعودية تعلن قائمة برسوم المهن

السعودية تعلن قائمة بكافة رسوم المهن ، وذلك بعد شهر يناير الجاري تحديث جديد ومفاجآت رائعة لكل مقيم بالمملكة ، تم منذ قليل اصدار تحديثات جديدة علي الرسوم ، والعديد من القرارات المهمة الجديدة بخصوص المهن ، وذلك طبقا بقرار رسمي من وزارة العمل السعودية ، واصدار تعليمات جديدة بواسطة ولي العهد بنفسه نطلعكم عليه الان .

السعودية تعلن قائمة برسوم المهن بعد شهر يناير الجاري تحديث جديد ومفاجآت رائعة ، فقد اصبحت رسوم تجديد الإقامة في السعودية للمقيمين واضحة وثابته حيث أن الرسوم تفاوتت من مهنة لأخرى، وبعد جائحة كورونا حصل بعض التعديلات في أسعار رسوم تجديد الإقامة للوافدين، حيث سنعرض لكم الأسعار النهائية بحسب آخر تحديث بعد شهر 7 الحالي من العام 2021.

هذا ولم تختلف قيمة تجديد رسوم الاقامة في المملكة للمقيمين العاملين في المملكة لدى الشركات الخاصة، وبذلك تبقى قيمة تجديد الاقامة في السعودية عند 650 ريال سعودي في السنة، إلا أن رسوم تجديد الإقامة توقفت عند سعر 650 ريال سعودي .

أما عن رسوم الإقامة للعاملين في المنازل وصلت لحد 350 ريال سعودي، وتثبت عند هذا الحد، وبهذا فأن رسوم تجديد الإقامة للمهن هي كالآتي ، رسوم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية بالنسبة للوافدين من الخارج تبلغ ستمائة وخمسون ريالاً سعودياً.

رسوم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية للأشخاص المرافقين للوافدين من الخارج تساوي ألفين ريالاً سعودياً، سواء كان هؤلاء المرافقين مواليد جدد ، والرسوم الخاصة بنقل الكفالة لأول مرة تساوي ألفين ريالاً سعودياً.

الرسوم الخاصة بنقل الكفالة للمرة الثانية تساوي ضعف رسوم نقل الكفالة في المرة الأولى أي أربعة آلاف ريالاً سعودياً ، والرسوم الخاصة بنقل الكفالة للمرة الثالثة تساوي ستة آلاف ريالاً سعودياً، أي ثلاثة أضعاف رسوم نقل الكفالة في المرة الأولى.

هذا وفي الاخير من جانب الرسوم الخاصة بتغيير الوظيفة ، وايضا بالنسبة للأشخاص المغتربين والمقيمين العاملين في داخل المملكة العربية السعودية تساوي ألف ريالاً سعودياً.