إيقاف التراخيص لمحطات الوقود غير الملتزمة بتركيب شاشات عرض أسعار البنزين 
إيقاف التراخيص لمحطات الوقود غير الملتزمة بتركيب شاشات عرض أسعار البنزين 

قرار صادر من المملكة السعودية ضد محطات الوقود التى تقوم على هذا النمط من السلوك .

 

أعربت وزارة الأمور البلدية والقروية الطليعة بإنهاء تراخيص المساندة لكل محطات البترول غير الملتزمة بتركيب شاشات التكاليف.

ويجيء هذا على يد تكثيف الوزارة لحملتها الرقابية للوقوف على حقيقة التزام جميع محطات المحروقات بتركيب شاشات إبانة إلكترونية، تبيّن التكلفة المرجعي وتكاليف البنزين بكلا نوعيه "RON 95/RON 91" بالفضلا على ذلك الديزل والكيروسين.

ووجّهت الوزارة في مرة سابقة، جميع الأمانات والبلديات بمناطق المملكة ومحافظاتها، للتحقق من قيام محطات البترول في وضع شاشات العرض الإلكترونية، وأن تكون تلك الشاشات واحد من المطالب الرئيسة للترخيص لمحطات البترول، لافتةً، إلى أنه في حال مخالفة ذاك يكمل تحذير المحطة بثلاثة إنذارات؛ ليتم حتى الآن ذاك تعطيل ترخيص المنفعة عن محطات المحروقات الممتنعة عن تجميع الشاشات.

وذكرت الوزارة، أن تجميع الشاشات يصبو إلى تدعيم الشفافية والوضوح مع المستفيدين بخصوص بتكاليف المحروقات، ومصداقية مزوّد المنفعة والتزامه بالأثمان الأصلية، وموائمة المراجعات الدورية على أسعار البنزين والتقويم فوق منها، هبوطاً أو ارتفاعاً.

وقد كانت الوزارة قد عَمَّمتْ سبق عدداً من الاشتراطات الفنيّة للوحات إبداء أسعار المحروقات بالمحطات، تحوي معهاّنت وحط شاشات إلكترونية على لوحات عارمة، في بوابات محطات المحروقات، تبيّن أسعار البنزين والديزل والكيروسين، وتكون الأثمان فيها بديهية ومعلنة بالعملة السعودية شاملةً ضريبة السعر المضافة لجميعّ فئة من أشكال المحروقات المقدّمة في المحطة، ووجوب أن تتضمن على رقمين عشريين في أعقاب الفاصلة، وفي حال عدم حضور شاشات التكاليف بالمحطات، فإن الوزارة تدعو الجميع إلى الإبلاغ عن المحطات المخالفة عن طريق الرقم (940).