السعودية تعديل علي الرسوم التي تشمل العمالة الوافدة بعد ظهور السلالة الجديدة من كورونا
السعودية تعديل علي الرسوم التي تشمل العمالة الوافدة بعد ظهور السلالة الجديدة من كورونا

السعودية تقوم بتعديل شامل وجدذري علي كافة ما يخص ، رسوم العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية ، ومن هذا المسلر فقد نشرت وزراة العمل عبر منصة أبشر بيان تفصيلي موضح فية ، قيمة الرسوم المستحقة علي كافة العامليو من الوافدين والمقيمين ، بالمملكة في ظل تنامي الاصابات وظهور السلالة الثانية من كورونا .

السعودية تقوم بتعديل شامل علي رسوم العمالة الوافدة في المملكة ، السعودية تعديل علي الرسوم التي تشمل العمالة الوافدة بعد ظهور السلالة الجديدة من كورونا ، حيث ان المملكة العربية السعودية تسن تعديل كامل وجيد من نوعة ، وذلك لجميع الرسوم المفروضة علي العمالة الوافدة بالمملكة ، التي تشمل العمالة الاجنبية في جميع القطاعات بالمملكة ، بامر ملكي .

المملكة العربية السعودية عقر تعديلات كامل علي جميع الرسوم التي تشمل العمالة الوافدة ، في التفاصيل تجد الحقيقة كاملة في موقع المختصر ، حيث قد كشف وزير التجارة والاستثمار، الدكتور ماجد القصبي، عن وجود دراسة كاملة تشمل مراجعة جميع الرسوم.

شاملة المقابل المالي على العمالة الوافدة الاجنبية  ، وفي سياق متصل فقد نشرت غرفة الرياض عبر حسابها الرسمي على "تويتر" تصريحات وزير التجارة والاستثمار خلال لقاء برجال الأعمال في مجلس التجار.

والتي قال فيها "يوجد مراجعات دائمة ومن ضمنها موضوع المقابل المالي، وهناك دراسة كاملة تشمل مراجعة جميع الرسوم"، وفقاً لما نقلته صحيفة "مال"، ومن هذا المسار  فقد كانت المملكة قد بدأت في تطبيق المقابل المالي .

علىكافة المقيمين والوافدين اعتباراً من بداية العام قبل الماضي ضمن برنامج التوازن المالي المعلن في 2016 وذلك بواقع 300 إلى 400 ريال شهرياً، حسب أعداد العمالة الوافدة مقابل الوطنية.

ومن هذا النسق فقد ارتفعت خلال العام الماضي 2019 لتصبح بواقع خمسمائة إلى ستمائة ريال سعودي شهرياً، حسب أعداد العمالة الوافدة مقابل الوطنية، فيما سوف تكون ما بين سبعمائة إلى ثمنامئة ريال خلال العام 2020 .