السعودية تكشف عن مفاجأة موعود بها الوافدين وأسرهم خلال الـ 30 يوم القادمين

السعودية تكشف عن مفاجأة كبري موعود بها كافة الوافدين وأسرهم ، وبدء التنفيذ بالفعل والتكملة خلال الـ 30 يوم القادمين ، علنت وزارة العمل السعودية أن هناك بوادر إيجابية بإنتظار تطبيقها ستكون لصالح العمالة الوافدة وأسر المغتربين العاملين في مختلف المجالات والمهن في السعودية وقاربت على التطبيق .

ومن هنا فقد قال عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية إن المملكة العربية السعودية أعلنت عن تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة وصلاحية تأشيرات الزيارة آلياً من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 28 جمادي الآخر 1443 الموافق 31 يناير 2022 ، وبدورة فقد أشار إلى .

السعودية تمدد إقامات الوافدين المقيمين في الخارج وتأشيرات الزيارة

أن هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية السعودي يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة العربية السعودية للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية(كوفيد-19) ، وضمن الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين السعوديين والمقيمين .

وتسهم في التخفيف من الآثار الإقتصادية والمالية ، وأختتم حنفي أن المديرية العامة للجوازات السعودية أوضحت أن التمديد سيتم آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات المختلفة على مستوى المملكة ، أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج.

على أن يتم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا إلى التاريخ المذكور أعلاه .

وذلك بإستثناء الذين أستكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها ، كما يتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية السعودية للزائرين ممن هم خارج المملكة .