السعودية تلغي كافة الغرامات والضرائب
السعودية تلغي كافة الغرامات والضرائب

المملكة العربية السعودية تلغي كافة الغرامات ، والضرائب لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد والبداية من تاريخ اليوم ، هذا الإجراء جاء لتخفيف الاعباء الإقتصادية علي الجميع .

السعودية تلغي كافة الغرامات والضرائب لمدة 6 أشهر والبداية من اليوم ، حيث قد أعلنت منذ قليل الهيئة العامة للزكاة والدخل من خلال بيان هام لها تمديد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات والإعفاءات المالية على لمكلفين لمدة 6 أشهر إضافية.

حيث أنها سوف تنتهي بتاريخ الثلاثون من شهر يونيو من العام 2021 الجاري ، وقد جاء هذا البيان إلحاقاً للمبادرات التي تستهدف تخفيف الأثر الاقتصادي والمالي على القطاع الخاص نتيجة مواجهة جائحة كورونا بالمملكة.

حيث تشتمل مبادرة إعفاء المكلفين من غرامات التأخير والسداد، وكذلك التأخير في تقديم الإقرار المنصوص عليهما في جميع الأنظمة الضريبية، وذلك فضلاً عن غرامة تصحيح الإقرار المنصوص عليها في نظام الضريبة ” القيمة المضافة”.

ومن هنا فقد أشارت الهيئة العامة للزكاة أن المكلف يُعفى من الغرامات بنسبة 100%، وذلك في حال قيامة بسداد أصل دين الضريبة الموجودة بالإقرار الذي نشأت عنه تلك الغرامة أو كامل الغرامات خلال الفترة من شهر يناير وحتى شهر مارس القادم من العام الجاري 2021.

هذا وقد أضافت الهيئة أنه يتم إعفاء المكلف من الغرامات بنسبة 75% في حال قيامه بسدد أصل دين الضريبة المتعلق بالإقرار  خلال شهر أبريل وحتى شهر مايو من نفس العام الجاري 2021، وبنسبة 50% إذا قام بسداد أصل الدين على الضريبة المتعلق بالإقرار الذي أدى إلى الغرامات خلال شهر يونيو القادم 2021 الجاري .