السعودية تمدد فترة استخدام التأشيرات للوافدين لمدة 3 أشهر مجاناً
السعودية تمدد فترة استخدام التأشيرات للوافدين لمدة 3 أشهر مجاناً

السعودية تمدد فترة استخدام التأشيرات للوافدين لمدة 3 أشهر مجاناً حيث أعلنت المديرية العامة للجوازت عن تمديد فترة تأشيرات الخروج والعودة للوافدين داخل السعودية مجاناً دون أي مقابل وذلك ضمن خطة المملكة في حل المشاكل المترتبة عن انتشار فيروس كورونا.

وأوضح مديرية الجوازات عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنها تمدد فترة تأشيرات الخروج والعودة لمدة ثلاثة أشهر إضافية مجاناً تبدء من 25 فبراير وتنتهي في 24 مايو، وصرحت أن التمديد يشمل المقيمين من أصحاب المهن الصناعية والتجارية داخل السعودية والذين لم يستغلوا تأشيراتهم خلال فترة تعليق الدخول والخروج.

وأعلنت الجوازات أنه لا حاجة للجروع لمقر الجوازات وأن التمديد يتم ألياً من النظام بالتعاون مع وزارة المالية ومركز المعلومات الوطني، ويتيح للمستفيد الدخول عبر حسابة في منصة أبشر لمعرفة الخدمات المقدمة له إلكترونياً.

إعفاء الوافدين من الرسوم

يذكر أن الجوازات كشفت مؤخراً عن آلية تطبيق إعفاء الوافدين من الرسوم حتي نهاية شهر يونيو/ حزيران 2020، وذلك ضمن القرارات التي تتخذها المملكة في التعامل مع الأثار الناتجة عن وباء كورونا، وذلك لضمان سلامة المواطنين والمقيمين.

وقامت مديرية الجوازات في 23 مارس بدعوة جميع المقيمين داخل السعودية ممن لديهم تأشيرة خروج وعودة بسرعة التوجة بإلغاها قبل إنتهائها.