المساجد السعودية
المساجد السعودية

السلطات السعودية تعلن إغلاق 8 مساجد بسبب فيروس كورونا، حيث قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، بإغلاق 8 مساجد مؤقتا في 4 مناطق بعد ثبوت 10 حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

وأعلنت وزارة الشؤون الإسلامية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، أمس، أن مجموع ما تم إغلاقه خلال 10 أيام بلغ 87 مسجدا، تم فتح 70 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية، وذلك في إطار الحرص على صحة المصلين وتوفير أعلى معايير السلامة لهم.

وكشفت الوزارة السعودية أن المساجد المغلقة، 3 في منطقة الرياض تم فيها رصد 4 حالات إصابة بكورونا، حالتان في محافظة الزلفي، وحالة واحدة في محافظة الرين، وحالة واحدة في حي عرقة بالرياض، و3 حالات في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف، وحالة واحدة بمسجد بمحافظة الوجه بمنطقة تبوك، وحالتان بمحافظة الدرب بمنطقة جازان.

وأوضحت الوزارة أنه تم فتح 8 مساجد، أمس الأربعاء، بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة، 4 مساجد بمنطقة الرياض، ومسجد واحد في المناطق التالية: المدينة المنورة والشرقية والباحة، وتبوك.

وكشفت الوزارة أنها تواصل جولاتها الرقابية بمناطق السعودية بشكل يومي لرصد أي مخالفات في تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمساجد.