الكويت
الكويت

السلطان الكويتية تعلن تواصل استمرار الحظر في رمضان، حيث قامت الكويت بإصدار قرار بالإبقاء على الحظر الجزئي المفروض في البلاد طوال شهر رمضان المقبل، مع تعديل مواعيده.

وأعلنت مصادر صحفية، أن مجلس الوزراء الكويتي أصدر قرار في اجتماعه الاستثنائي أمس الخميس استمرارَ حظر التجول الجزئي في البلاد خلال شهررمضان، على أن تُعَدَّل مواعيده.

وفيما يخص صلاة التراويح أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري أن صلاتي القيام والتراويح ستقامان في رمضان، وسيسمح للمواطنين بالذهاب سيراً على الأقدام للمساجد القريبة من منازلهم، مشددا على ضرورة التزام المصلين الاشتراطات الصحية، وسيتم تخفيض وقت الصلاة كاحتراز صحي.

ومن جهه أخري أعلن مجلس الوزراء الكويتي السماح بمد عمل خدمة توصيل الطلبات من المطاعم والمقاهي ومراكز تسوق الغذاء من الـ7 مساء حتى الـ3 صباحا أثناء فترة الحظر.

وبخصوص ممارسة رياضة المشي قام المجلس بإعتماد 3 ساعات في رمضان من الـ7 مساء حتى الـ10 مساء، لتكون 3 ساعات بدلاً من ساعتين حالياً، وذلك لممارسة رياضة المشي، مؤكدا على أن تكون داخل المناطق السكنية فقط ومن دون استخدام السيارات أو غيرها، مع ضرورة التزام الضوابط والإجراءات الصحية الاحترازية.

وقام المجلس بتحديد آلية التسوُّق بنظام حجز المواعيد لدخول الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية من 7 مساء حتى 12 من منتصف الليل.

وبالنسبة للدخول والخروج عبر المنافذ الحدودية برية أو بحرية، قام المجلس بإصدار قرار بالسماح بالخروج منها لفئتين هُما المواطنون أصحاب الماشية المتواجدة عبر المنافذ على أن يتم تقديم ما يثبت ملكيتهم لتلك الماشية ومرافقيهم من العمالة المنزلية، والمقيمون في البلاد الذين يرغبون في المغادرة فقط.

وطالبت السلطات الكويتية الجميع بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التي تصدرها الجهات المختصة وذلك للحفاظ علي سلامة المواطنين والمقيمين.