الشارقة 17 ألف باحث عن فرص عمل في مناطق الإمارة

صدر بيان جديد قبل قليل من قبل إمارة الشارقة بشأن ملف التوظيف وإدارة فرص العمل حيث يوجد 17 ألف مواطن باحث عن عمل في الشارقة بينهم 3000 من الذكور.

صدر بيان جديد قبل قليل من قبل إمارة الشارقة بشأن ملف التوظيف وإدارة فرص العمل حيث يوجد 17 ألف مواطن باحث عن عمل في الشارقة بينهم 3000 من الذكور.

إمارة الشارقة تدرس ملف التوظيف .. أعداد الباحثين عن عمل:

هذا وقد صرح علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ان المجلس أجرى أخيراً دراسة حول ملف التوظيف في الإمارة هذا وقد افاد الملف ان عدد الباحثين عن عمل في الشارقة يبلغ نحو 17 ألف مواطن، منهم 3000 فقط من الذكور، موزعين على مختلف مناطق الإمارة.

الشيخ سلطان القاسمي يحدد آليات أولوية التوظيف:

كما صرح السويدي ان عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي قد حدد عدداً من الآليات التي تعطي الأولوية بشأن التوظيف، أولاها توظيف شخص واحد على الأقل من أسرة بها أربعة أفراد يبحثون عن عمل لخلق نوع من الدخل لهذه الأسرة، وكذلك إعطاء أولوية للشباب في التوظيف للاستقرار والزواج وتنشئة أسرة.

أصحاب الأولوية في التوظيف من الباحثين عن فرص وظيفية:

الجدير بالذكر أن هناك عدداً ممن يعانون مشكلات اجتماعية حقيقية كالغارمات والمدينين للبنوك، وهم ممن يتم وضعهم ضمن أولويات التوظيف أيضاً،

وعلى هذا فان أجهزة كثيرة في الإمارة تعمل على هذا الملف لضمان تأمين دخل لكل أسرة من المواطنين القاطنين في الشارقة.

مصير كافة طلبات التوظيف للباحثين عن عمل:

كما اشار السويدي الى أن كل طلبات التوظيف التي تصل إلى المجلس يتم جمعها في ملف وإرسالها للموارد البشرية للاستعلام عن موقف أصحابها خاصة أن بعضهم يشكو تأخر الرد على طلب تعيينه بالسنوات، حيث نستعلم عن موقف أصحابها ومدى إمكانية تعيينهم، مشيراً إلى أن قضية التوطين أو «التوظيف» أعدّت لها حكومة الشارقة برنامجاً خاصاً لتحديد مستحقي العمل وفق الأولويات هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.