الصحة السعودية
الصحة السعودية

الصحة السعودية تسجل حالات وفاة جديدة وتشكف عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة، تسجيل 481 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في السعودية، وبهذه الحصيلة يرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 335578 حالة.

وأصبح إجمالي حالات الشفاء منذ بداية الجائحة حتي الأن نحو 320348، وبينما وصل عدد الوفيات بالفيروس إلى4823 حالة، فقد تم تسجيل 29 حالة وفاة، و602 حالة شفاء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقامت الصحة السعودية بالتحذير من شائعة حصول المتعافين من كورونا علي أدوية للسيولة، وأعلن حساب «الصحة 937» التابع للوزارة، عبر «تويتر»؛ أنه «حتى الآن غير صحيح أن كل من تعافى من الإصابة بفيروس كورونا، أو من لم تظهر عليه أعراض الفيروس، أن عليه أخذ مضادات التجلط (أدوية السيولة)، لمنع حدوث تجلط في الدم»، وأوضحا وزارة الصحة، إلى أنه «لا توجد جهة علمية معتمدة توجه بذلك».

وأعلنت وزارة الصحة في وقت سابق عن ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وضرورة تطبيق التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظًا على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، ودعت وزارة الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء بوصفهما وسيلتين مهمتين للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواء طبية أو قماشية أو غطاء محكمًا على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.