الصحة السعودية
الصحة السعودية

الصحة السعودية تعلن إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة، حيث كشفت الوزارة اليوم الخميس، عن تسجيل 356 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالسعودية.

وإزداد العدد الكلي للإصابات إلى 376377، وبلغ إجمالي حالات الشفاء حتى الآن 367323، وأصبح العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس إلى 6480 حالة، بينما تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، و308 حالات شفاء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكشفت ، أنها ستعطي جرعة واحدة فقط من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لمن سبقت إصابتهم بالفيروس، وستكون الجرعة بعد مرور 6 أشهر من تعافيهم، وفق قرار اللجنة الوطنية للأمراض المعدية.

وصرح وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، إن إعطاء الجرعة الثانية للقاح كورونا، سيكون بأولوية التسجيل، حسب فئات إعطاء اللقاح المعتمدة.. وأوضح: «بدأنا إعطاء اللقاح في جميع مناطق السعودية، أدعو الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح».

وطالبت الصحة السعودية الجميع في جميع الموجدين في المملكة بضرورة الاستفادة من خدمات عيادات «تطمن» التي هيأتها لخدمة كل من يشعر بأعراض كورونا (ارتفاع درجة الحرارة، ضيق التنفس، ألم الصدر، السعال، احتقان الحلق، الإسهال، فقدان حاستي الشم والتذوق)، وتقديم الرعاية الطبية والعلاج اللازم لهم، وصرحت أن العيادات يُمكن زيارتها دون حجز موعد، وتوجد في بعض المراكز الصحية وبعض المستشفيات بجميع مناطق السعودية، كما أنها تعمل على مدار الساعة، وبعضها لمدة 16 ساعة طوال أيام الأسبوع.