الصحة السعودية توضح 3 إجراءات ساهمت في سرعة خدمة مصابي فيروس كورونا
الصحة السعودية توضح 3 إجراءات ساهمت في سرعة خدمة مصابي فيروس كورونا

الصحة السعودية توضح 3 إجراءات ساهمت في سرعة خدمة مصابي فيروس كورونا حيث كشفت الصحة أن أكثر من 120 ألف شخص استفادوا من خدمات عيادات «تطمن» وعددها 237 عيادة، والتي خصصتها الوزارة في مختلف مناطق السعودية لخدمة الراغبين في الإطمئنان على صحتهم عند الشعور بأعراض فيروس كورونا المستجد والتي تتمثل في ارتفاع الحرارة، والأعراض التنفسية؛ حيث يُستطيع الذهاب مباشرةً إلى هذه العيادات بدون موعد مسبق.

وأوضحت وزارة الصحة أن تقديم الرعاية الطبية والبدء بالبروتوكول العلاجي من خلال هذه العيادات لعلاج المصابين بفيروس كورونا أدى إلي تراجع أعداد المراجعين لأقسام الطوارئ؛ حيث يتم مساعدة ما يقرب من 97 في المية من المرضى في عيادات تطمن دون الحاجة إلى الإحالة إلى أقسام الطوارئ.

وصرحت الوزارة أن هدف هذه المبادة هي تمكين الشخص من استعراض العيادة الأقرب له، وبدون الحجز المباشر؛ حيث يتم استقباله في المركز الصحي بدون موعد، كما تعمل هذه العيادات على مدار الساعة وبعضها لمدة 16 ساعة طوال أيام الأسبوع.

وأعلنت الوزارة أنه يمكن الإستعلام عن مواقع وأماكن عيادات تطمن عبر موقعها الإلكتروني، وكذلك معرفة المزيد من المعلومات حول هذه العيادات.