الصحة العمانية
الصحة العمانية

الصحة العمانية تصدر تحذير هام للمواطنين بشأن فيروس كورونا، حيث قامت الوزارة، اليوم، بدعوة الجميع في المملكة، إلي عدم السفر إلا للضرورة القصوى خلال الفترة الحالية، خاصة مع ظهور سلالات جديدة ومتحورة لفيروس كورونا، كوفيد - 19.

وأعلنت مصادر صحفية عمانية، أن الدكتور خالد بن سعيد الحارثي، بالتحذير من أن "الإحصائيات المتوافرة لدى وزارة الصحة للمسافرين القادمين إلى السلطنة، أظهرت أن بعض الدول لديها عدد حالات أكبر مصابة بالفيروس من بقية الدول الأخرى، داعيًا إلى عدم السفر إلى خارج السلطنة في الوقت الحالي، وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، الأمر الذي من شأنه أن يُساعد في تراجع نسبة الإصابات في السلطنة".

وأوضح الدكتور خالد بن سعيد الحارثي،  أن "جميع المسافرين القادمين للسلطنة يخضعون للفحص قبل الوصول وبعده، كما تتم متابعتهم خلال فترة العزل المؤسسي أو المنزلي"، موضحاً أنه خلال الفترة الماضية لوحظ أن بعض المسافرين القادمين من خارج السلطنة لا يلتزمون بالإجراءات المنصوص عليها من قِبل قرارات اللجنة العليا، مثل الالتزام بالعزل الصحي أو المؤسسي حسب الفئة.

وطالب الجميع فى سلطنة عمان بضرورة الإلتزام بجميع الإجراءات الإحترازية التي تصدرها الجهات المختصة وذلك للسيطرة علي فيروس كورونا وعدم إنتشارة بين الأشخاص