الطيران في الصين
الطيران في الصين

أعلنت مصلحة الطيران المدني صباح اليوم الخميس الموافق 3/ 9 / 2020 اتخاذ إجراءات أشد صرامةً بشأن رحلات الركاب الجوية الدولية التي تشكل خطرًا عاليًا من اجل نقل حالات وافدة جديدة مصابة بمرض فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وذكرت مصلحة الطيران المدني الصينية ، في بيان رسمي صباح اليوم الأربعاء، أنه يجب ألا يتجاوز معدل نقل الركاب على متن الرحلات الوافدة ذات الخطر العالي نسبيًّا 75% من مقاعد الرحلة، في ظل الوضع القاتم لمكافحة الوباء خارج الصين.

وبينت واظهرت مصلحة الطيران المدني الصينية إلي أن هذه القاعدة تنطبق على الرحلات الدولية التي تعتبر ذات مخاطر عالية لشركات الخطوط الجوية في الصين، علاوة على الرحلات الجوية التي استأنفت رحلاتها بعد تعليقات سابقة للرحلات بسبب اكتشاف حالات وافدة مصابة.

وأضافت مصلحة الطيران المدني الصينية أنه ينبغي لشركة الطيران التي تُسيِّر خطًّا إلى الصين وجاءت نتائج أكثر من خمسة ركاب إيجابية لكوفيد-19 على مدار ثلاثة أسابيع علي التوالي ؛ أن تتمسك بقاعدة الـ75% من عدد الركاب على متنها. ووفقًا للبيان، علقت مصلحة الطيران المدني الصينية حتى الآن 31 رحلة جوية، وألغت 52 رحلة جوية وافدة.

وأشارت مصلحة الطيران المدني الصينية إلى أنها سوف تواصل سياسة المكافأة والتعليق، لتسيطر على الرحلات الجوية العالية الخطورة، وتسمح لجميع شركات الطيران أن تزيد الرحلات الجوية إذا جاءت نتائج اختبارات جميع الركاب الوافدين على متن رحلاتها سلبية لفترة معينة.