الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي يصدر توضيح بخصوص عودة حركة الطيران الدولي وبعض الأنشطة المتوقفة، حيث أعلن الطيران أنه حتي الأن لم يتم الإعلان عن موعد عودة جميع الرحلات.

وتقوم حكومة السعودية بالإستعداد لإعادة فتح الطيران الدولي من جديدة من وإلى أراضي المملكة، حتى يستطيع الجميع من معاودة سير حياته بصورة طبيعية، فهناك عدد كبير من العاملين العالقين في بلادهم منذ بدء الأزمة ولا يستطيعون العودة لمباشرة أعمالهم، وكان ذلك القرار مبادرة من السعودية للسيطرة علي عدد الإصابات بعد أن بلغ عددهم أكثر من 300 ألف مواطن بناءً على التصريحات التي أعلنت عنها وزارة الصحة السعودية.

وقام المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، بالرد علي بعض الأسئلة المتعلقة بعودة الطيران الدولي، حيث أعلن أن هناك عدد من الإجراءات التي تقوم بها الجهات المختصة مما يمكنها من الحفاظ علي سلامة المواطنين والوافدين، خصوصاُ في ظل الإجراءات الإحترازية المشددة للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وأوضح الطيران السعودي أن هناك شروط تم وضعها لنقل المسافرين الدولين من خلال الخطوط الجوية السعودية، وهي أن يخضع المسافر إلي الحجر الصحي بالمنزل علي مدار أسبوع كامل، مع الإلتزام بالتوقيع علي نموذج تعهد بالإلتزام بتلك الشروط.

وكانت المملكة العربية السعودية قامت في شهر 3 الماضي بوقف حركة الطيران الداخلية والدولية، وقامت بعودة الرحلات الداخلية ولم يتم تحديد موعد عودة حركة الطيران الدولي حتي الأن، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها المملكة للحد من إنتشار فيروس كورونا.