الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي يعلن الدليل الإرشادي للمسافر ويوضح الإجراءات الاحترازية، حيث كشفت هيئة الطيران المدني السعودي عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة توتير، عن صدور الدليل الإرشادي للمسافر، والذي يحتوي على مجموعة من الإجراءات الوقائية المتخذة في جميع مطارات السعودية.

وقامت الهيئة بالتأكيد علي منع سفر من لا يلتزم بالإفصاح الطبي والإبلاغ عن أي من أعراض فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال مرحلة الحجز، كما تمنع الاشتراطات سفر من لا يحضرون إلى المطار قبل موعد الرحلة بوقت كافٍ.

ووضعت هيئة الطيران شروط لتقديم للمسافرين غير السعودين، حيث أشترطت  تقديم غير السعوديين ممن تكون أعمارهم أكثر من 8 سنوات وثيقة فحص رسمية من جهة معتمدة تثبت خلوهم من الإصابة بفيروس "كورونا"، كما تشترط الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية التي تفرض الحجر المنزلي للقادمين من خارج المملكة سواءً للسعوديين أو غير السعوديين.

وأعلن الطيران السعودي، أنه سوف تتم جدولة الرحلات الجوية وفق برنامج زمني محدد لضمان عملية تطهير المرافق المستخدمة من قبل المسافرين.

قام الطيران السعودي بالإعلان أنه تم توفير المعقمات في جميع أرجاء المطارات الـ26 في السعودية، وإجبار جميع العاملين والطواقم الجوية بالفحص الطبي وتعقيم اليدين ولبس الكمامة والقفاز وأقنعة الحماية، بالإضافة إلى تطهير جميع المطارات بشكل مستمر.

وطالبت هيئة الطيران السعودي جميع المسافرين بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التي تصدرها الجهات المختصة وذلك للحفاظ علي سلامة المسافرين.

وأعلن متحدث الهيئة العامة للطيران المدني، أنه سوف يحدد موعد رفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل قبل ٣٠ يومًا من تاريخ ١ يناير المقبل.