الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي بدأ في نشر جدول رحلاتة وجدول التشغيل التدريجي من خلال الخطوط الجوية السعودية ، خصوصاً وان الطيران الداخلي بدأ في شهر مايو الماضي.

خلال الأيام القليلة الماضية بدأ الكثير من المغتربين المقيمين خارج المملكة العربية السعودية في البحث موعد بدأ الطيران الدولي وموعد بدء الرحلات الدولية السعودية خصوصاً وأن الكثير من المغتربين المتواجدين في الوقت خارج المملكة يريدون العودة مرة أخري الي المملكة .

رد الخطوط الجوية السعودية علي منصة التغريدات القصيرة تويتر كان صريحاً للغاية حيثُ كتبت أن الطيران الدولي مازال معلقاً حتي تلك اللحظة خصوصاً وأنها لم تحدد موعد رسمي لبدء الطيران السعودي لجميع الرحلات الدولية .

الحكومة السعودية الرشيدة والعاقلة كشفت أنها علقت عمل الرحلات الدولية بسب الخوف من أنتشار فيروس كورونا مرة اخري خصوصاً وأن وزارة الصحة السعودية كافحت بشدة وأستطاعت ان تقلل نسبة الإصابة بين الفيروس في الكثير من المناطق السعودية .

وفي شهر مايو الماضي كشفت الخطوط الجوية السعودية، جدول التشغيل التدريجي للرحلات الداخلية، مشيرة إلى أنه سيتم تشغيل الرحلات من وإلى جدة، وذلك من مطار الملك عبدالعزيز (صالة رقم 1)، وفقا لصحيفة عاجل.

وأضافت «الخطوط الجوية السعودية »، من خلال منصة التغريدات القصيرة  «تويتر»، سوف يتم التشغيل التدريجي للرحلات الداخلية كالتالي:

بدءًا من 31 مايو الجاري:

تشغيل الرحلات من وإلى الرياض لـ«جدة، الدمام، أبها، جيزان».

 تشغيل الرحلات من وإلى جدة لـ«الرياض، الدمام، أبها، جيزان».

وبدءًا من أول يونيو المقبل يكون جدول الرحلات كالتالي:

تشغيل الرحلات من وإلى الرياض وجدة لـ«المدينة المنورة، تبوك، القصيم، نجران»

مواعيد رحلات الطيران من مدن السعودية