الفئات الثلاث المعفاه نهائياً من رسوم تجديد الإقامة بشكل فوري

بينت الإدارة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية اليوم ، الفئات الثلاث المعفاه نهائياً من المقابل المالي ورسوم تجديد الإقامة بشكل فوري والتطبيق من تاريخة .

تفاصيل هامة حول جميع الفئات الثلاث المعفاه نهائياً من رسوم تجديد الإقامة ، حيث أمر تجديد الإقامة ضروري ولا يجدد في الوقت المناسب، يعرض المقيم لغرامة أو حتى خروج دائم من السعودية، لذلك يتساءل الكثيرون عما إذا كانت الفئات أعلنت وزارة العمل السعودية أنها معفاة من رسوم التجديد السنوية.

وللمعرفة والاستفسار عن هذه الفئات يمكنكم اتبع هذه الخطوات ، تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الفئات انتشارًا بين الوافدين لأسباب مختلفة سواء كانت للعمل أو الدراسة أو الحج، ولهذا فقد وصل عدد الوافدين في المملكة العربية السعودية إلى حوالي 12 مليون وافد حول العالم.

ويشترط على المقيم القيام بذلك. دفع الرسوم بانتظام قبل انتهاء فترة التمديد حتى لا يتم تغريمها. وأعلنت أن هناك ثلاث فئات تم إعفاؤها نهائياً من دفع الإقامة، وهي كالتالي ، اولا الأبناء المولودين في السعودية، أو أبناء المواطنين ، وايضا جميع الطلاب الحاصلين على تأشيرة دراسة ، ومن يريد الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من السعودية.

طريقة دفع رسوم السكن من خلال مصرف الراجحي

وللعلم فأن جميع تفاصيل الخدمات الحكومية للمملكة العربية السعودية تتم الآن إلكترونيًا، بدءًا من طلب تاريخ التجديد، ودفع رسوم التجديد، وكذلك الحصول على تأشيرة الخروج، والمزيد ولكن يشمل أيضًا معظم الحكومات الوزارات وفق رؤية المملكة 2030.

ويمكن سداد تجديد تصريح الإقامة عن طريق البنك وفق الخطوات التالية ، هليكم بلذهاب الى الموقع الرسمي ، ثم بعد ذلك تحتاج إلى تحديد قائمة الدفع ، وبعدها قم بتحديد كلمة “خدمة الدفع” ، ثم حدد كلمة “المدفوعات الحكومية” من الخيارات المتاحة .

وبالتالي انقر فوق كلمة خدمات المقيمين ، وبعدها قم بإختيار تجديد تصريح الإقامة من قائمة اختيار التطبيقات ، ثم اكتب رقم إقامتك وفترة التجديد ، وفي الاخير قم بالنقر فوق متابعة ، وبالتالي، تتم عملية سداد الإقامة في غضون دقائق قليلة، حيث وفرت وزارة التنمية الاجتماعية أكثر من وسيلة إلكترونية لتجديد تصريح الإقامة وغيرها من الأمور المالية.