تحليل «بي سي آر» في المطارات المصرية
تحليل «بي سي آر» في المطارات المصرية

أصبحت الكثير من الدول خوفاً من أنتشار فيروس كورونا تتخذ قرار منع دخول الإجانب والوافدين الي المطارات الإ بعد إحضار تحليل «pcr» خوفاً من تفشي الوباء مرة أخري.

كشفت مصادر ملاحية مصرية مطلعة بدء المطارات المصرية في ساعة قبل الأوَان من فجر اليوم الثلاثاء، تأدية أمر تنظيمي حظر دخول كل الراحلين القادمين سواء من الأجانب أو المواطنين المصريين من دون تقديم فحص «بي سي آر»؛ للكشف عن فيروس كوفيد 19، قبل وصولهم جمهورية مصر العربية بـ 72 ساعة يفيد خلوهم من الفيروس.

وأتى الأخذ طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر الحكومة المصرية يوم 19 آب السالف، إذ أصدرت سلطة الطيران المدني المصري تعميمًا لجميع مؤسسات الطيران التي تعمل في كل مهابط الطائرات المصرية بمنع دخول جميع القادمين من جميع الجنسيات بما فيهم الجنسية المصرية إلي كل مهابط طائرات دولة جمهورية مصر العربية العربية دون أن يكون الآتي يحمل شهادة تفيد بتصرف فحص بي سي آر للكشف عن فيروس Covid 19 المستجد (بنتيجة سلبية) قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول للأراضي المصرية.

ويستثنى من ذاك الأطفال أصغر من ٦ سنين من جميع الجنسيات (سواء أبناء مصر أو الأجانب) من تقديم شهادة الفحص لدى الوصول إلى المطارات المصرية.