الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز

الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر قرار ملكي يخص الوافدين، حيث قامت السعودية بالإعلان عن قرار الملك سلمان بتمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي آليًا لجميع الوافدين، التي لم تستغل خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، وذلك دون مقابل لمن انتهت فترة التمديد لهم ليكون إلى 31 أكتوبر الجاري.

ويأتي هذا القرار إنفاذًا للتوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وأصدره وزير المالية السعودي محمد الجدعان ، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة السعودية في التعامل مع آثار وتبعات فيروس كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين -بإذن الله- وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وأوضحت مديرية الجوازات السعودية أن تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين تم إلكترونيًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني من خلال النظام الآلي دون مراجعة مقار إدارات الجوازات، حيث بلغ عدد التأشيرات التي تم تمديدها 28.884 تأشيرة.

وطالبت المملكة العربية السعودية الجميع بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التي تصدرها الجهات المختصة ولذلك للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.