المملكة تعلن عن نظام عمل جديد لزيادة الدخل
المملكة تعلن عن نظام عمل جديد لزيادة الدخل

المملكة تعلن عن نظام عمل جديد لزيادة الدخل حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية بإطلاق نظام العمل المرن، ويستهدف هذا النظام الأفراد السعوديين من الذكور والإناث وكذلك المنشات في كافة نشاطات القطاع الخاص.

ويقوم التنظيم بالسعي علي إيجاد فرص وظيفية للباحثين عن عمل ، وكذلك توفير فرص عمل للمواطنين الراغبين في زيادة دخلهم وذلك من خلال نظام العمل بالساعة, ويقوم التنظيم بحفظ حقوق الطرفين عن طريق توثيق عقود العمل إلكترونياً عبر البوابة التي تحددها الوزارة.

ويقوم النظام بالحرص على دعم القطاع الخاص في تلبية إحتياجاتة الطارئة المؤقتة والموسيمة من الكوادر الوطنية، وسيعي النظام إلي توفير نوعية جديدة من الوظائف للباحثين عن عمل لزيادة الفرص للحصول علي وظيفة مرنة، ليستطيوا من خلالها إنخراطهم في سوق العمل وكسب الخبرة تمهيداً لتحويلهم إلي موظفبن دائمين، وكما سيقوم هذا البرنامج بخفض نسبة العمالة الوافدة المخالفة مع زيادة رفع نسبة مشاركة المواطنين، وسيتم إطلاق البوابة بعد 90 يوماً من إطلاق القرار.

وأعلن أحمد الراجحي أن هذا النظام سوف يساعد على تخطي المملكة الأزمة الراهنة وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، من خلال رفع مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل وتقليل نسبة البطالة، من خلال إطلاق نظام العمل المرن.