حيث قد شهدت أسعار البيض اليوم الأربعاء، 23 نوفمبر 2022، استقرارا خلال التحديثات الجديدة لبورصة الدواجن، حيث سجل متوسط سعر كرتونة البيض 68 جنيها، وللمستهلك بنحو 70 جنيها، وسط توقعات باستقرار أسعار البيض خلال الأيام المقبلة.

أسعار البيض الأحمر في المحلات

اسعار البيض الأحمر 63 جنيها، ويصل سعرها للمستهلك 70 جنيها.

اسعار البيض البلدي في السوق

اسعار البيض البلدي 68 جنيها، ويصل سعرها للمستهلك 72 جنيها.

اسعار البيض الأبيض

اسعار البيض الأبيض 62 جنيها، ويصل سعرها للمستهلك 67 جنيها.

سعر كرتونة البيض اليوم

وقال أبوالفتوح عبدالمعز، نائب رئيس شعبة الدواجن، إن أسعار الدواجن والبيض شهدت انخفاضات واضحة خلال الفترة الحالية، موضحًا أن التوقعات للفترة القادمة تشير إلى الاستقرار ولاتوجد زيادات كبيرة قادمة.

مؤكدا أن السبب في ذلك يرجع إلى وفرة الإنتاج المحلي في مصر، واذا لم توجد وفرة في الإنتاجية نضطر للاستيراد من الخارج وهو ما يجعلنا نصطدم بالعملة الصعبة والدولار وبالتالي ينعكس ذلك على المواطن سلبيا.

حيث ترتفع الأسعار ، وقد أضاف عبدالمعز في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن وفرة عوامل الإنتاج الداخلية تحتاج إلى حد أدنى للتكلفة، مشيرا إلى أن الشعبة لا تطلب سوى حد التعادل ويضاف عليه 5% للمنتج لاستمرار العملية الإنتاجية، وتشجيع مستثمرين جدد على الاستثمار في قطاع الدواجن حيث يساهم ذلك الأمر في بناء مزارع، وبالتالي تدور عجلة الانتاج ونمو الاقتصاد.

وبدورة فقد أشار إلى أن أسعار الأعلاف هي السبب العكسي لانخفاض أسعار الدواجن والبيض بمعنى أن المربيين لجأوا لبيع الفراخ البياض الأمهات، كدواجن للتسمين، وذلك بسبب الخسارة التي تلاحق المربي عند اطعام الدواجن فيفضل خسارة عدد جنيهات وهو صغيرة عن خسارة قيمة 20 جنيه دفعة واحدة بسبب أسعار العلف، لذا يفضل البيع وهو ما جعل المعروض يزيد عن الطلب وبالتالي انخفضت الأسعار.