إطلاق منصة حكومية لعقود العمل المرن في السعودية
إطلاق منصة حكومية لعقود العمل المرن في السعودية

البداية من هنا لأول مرة اطلاق تحديث جديد علي نظام العمل في السعودية ، وايضا إطلاق منصة حكومية خاصة بعقود العمل المرن ، بمزايا خيالية وتسهيلات ونظم مستحدثة من شأنها التسهيل علي الراغبين في العمل ، بالمملكة العربية السعودية .

بداية التغيير الي الافضل ولليسير علي العاملين القدامي والجدد ، فقد أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، بالمملكة العربية السعودية يوم أمس منصة «مرن» ، وذلك من أجل توثيق عقود العمل المرن بين الموظف وصاحب العمل، بعد أن أقرت الوزارة السعودية هذا النمط من الأعمال مؤخراً.

ومكن هنا فيهدف هذا البرنامج إلى استحداث نوعية جديدة من الوظائف للباحثين عن عمل ، وايضا زيادة فرصهم في الحصول على وظيفة مرنة، لتمكينهم من الانخراط في سوق العمل ورفع مهاراتهم وخبراتهم تمهيداً لتحويلهم إلى موظفين دائمين.

ومن هاذ المنطلق فقد ذكر الوزير المهندس أحمد الراجحي في بيان صدر أمس أن برنامج العمل المرن سيسهم في دعم اقتصاد المملكة على صعيد المنشآت والأفراد، للمضي قدماً في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وذلك من خلال رفع معدلات مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل، ليسهم العمل المرن مع غيره من المبادرات التي أطلقتها الوزارة في تمكين المواطنين والمواطنات، وتحفيز القطاع الخاص لدعم التوطين.

وايضا يستهدف البرنامج السعوديين الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى العاملين الراغبين بزيادة دخلهم بصورة نظامية، كما يستهدف المنشآت في كافة أنشطة القطاع الخاص، من خلال تنظيم تعاقدي مرن يكون فيه الأجر على أساس العمل بالساعة.

ويدعم البرنامج القطاع الخاص في تلبية احتياجاته الطارئة والمؤقتة والموسمية من الكوادر الوطنية، بعقود موثقة تضمن حقوق الطرفين ، حيث يذكر أن الاستفادة من البرنامج تشمل جميع الفئات العمرية المحددة في نظام العمل السعودي.

وخاصة الطلاب والطالبات في المرحلة الجامعية، والمرأة العاملة، وايضا جميع الموظفين الراغبين في تحسين الدخل، كما يستهدف البرنامج كافة شركات القطاع الخاص.