بأمر من ولى العهد  محمد بن سلمان وزير الصناعة السعودي يطلق برنامج "صُنِع في السعودية"
بأمر من ولى العهد محمد بن سلمان وزير الصناعة السعودي يطلق برنامج "صُنِع في السعودية"

إنفاذاً  لأوامر ذو السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك السعودية و سعادة ذو النيافة ولى العهد محمد بن سلمان على التالى .

العاصمة السعودية الرياض: أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية المملكة السعودية  ورئيس مجلس فائدة ممنهجة تنمية الصادرات بندر بن إبراهيم الخريف، عن افتتاح برنامج "صُنِع في السعودية " وذلك في مبادرةٍ تقصد لمد يد العون المنتجات والخدمات الوطنية على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، خلال فعالية افتراضية، اليوم يوم الأحد، على حسب وكالة الأنباء المملكة العربية المملكة المملكة العربية المملكة السعودية "واس"، أن برنامج "صنع في السعودية " يهدف إلى تعزيز "ثقافة الإخلاص للمنتج الوطني".

وبين الخريف، أن الثقة بالمنتج الوطني باتت اليوم ضرورة مُلحة نتيجةًً لما تمثله من انعكاسات اقتصادية كبيرة جدا في تحفيز الأعمال التجارية الاقتصادية المحلية، وجر الأعمال التجارية الاقتصادية الأجنبية، وإيجاد الفرص الوظيفية .

 و تدعيم القدرة على بيع البضائع في الخارج، وتحسين ميزان المدفوعات، إضافةً إلى أثرها الضخم على توسيع القاعدة الاقتصادية للدولة، وتزايد الناتج المحلي الإجمالي.

وأكد أن "برنامج صنع في السعودية"، سوف يقوم بتقديم حزمة كبيرة جدا من المزايا والفرص للشركات الأعضاء .

 وهذا بهدف توسيع نطاق عملها والترويج لمنتجاتها محلياً وعالمياً، حيث يمكنهم استخدام نموزج البرنامج "صناعة سعودية" على منتجاتهم التي تستوفي معايير البرنامج لضمان التزامنا بالجودة المتعارف عليها، موجها إلى أن أن البرنامج سيعزز روح التكاتف الوطني لدعم المنشآت الوطنية بما يعود بالنفع على أبناء وفتيات الوطن.

ودعا وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس جمعية تنمية الصادرات، جميع الشركات المؤهلة للتحاق إلى ذلك البرنامج الوطني والاستفادة من المزايا النوعية التي يقدمها من أجل أن تكون شريكاً حقيقياً لتحقيق المستهدفات الوطنية الهائلة.

وقال الخريف : إن إيجاد هوية صناعية نفتخر بها في لقاء العالم، كان مشروعاً وطنياً طموحاً تضافرت فيه نشاطات عدد من الجهات الحكومية والخاصة؛ لتكون هذه الهوية إحدى الركائز الرئيسة لتصبح المملكة قوة صناعية رائدة، في وجود تعليمات ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان.

يذكر أن برنامج "صُنع في السعودية " سيسهم بدورٍ لازم في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

 وذلك عن طريق دعم المحتوى المحلي وتوجيه الوحشية الشرائية صوب المنتجات والخدمات المحلية؛ وصولاً إلى مساهمة القطاع الخاص في الناتج الأهلي الإجمالي إلى 65 % ورفع نسبة الصادرات غير النفطية في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي إلى صوب 50 % بحلول عام 2030.