بدء تشغيل الرحلات الجوية لـ 60 شركة طيران الأسبوع الحالي
بدء تشغيل الرحلات الجوية لـ 60 شركة طيران الأسبوع الحالي

بدء تشغيل الرحلات الجوية لـ 60 شركة طيران الأسبوع الحالي حيث صرحت مؤسسة "أو أيه جي" الدولية، المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران, أن عودة رحلات 60 شركة طيران للرحلات الجوية للعمل خلال الأسبوع الحالي وفق بيانات الرحلات المجدولة, موضحاً أن شركات الطيران أضافت سعة تقدر بنحو 5.7 ملايين مقعد أسبوعي بداية من أول الشهر الحالي.

وأعلن أنه من المقرر تشغل عدد كبير من الرحلات حيث تبلغ 267 ألف رحلة إضافية هذا الأسبوع, وهو زيادة عن الأسبوع الماضي بحوالي 16 في المية, موضحاً أن السعة لا تزال أقل بنسبة 66 في المية من العدد الطبيعي قبل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الشركة أن جميع الشركات الأن في مرحلة التعافي, وهناك نمو في الأسواق المحلية في أوروبا والصين, وبالرغم من ذلك , سوف تشهد الشركات تعديلات علي السعة المقعدية بين حين وآخر وفقاً لمعدلات الطلب على السفر.

وصرحت الشركة أن الأسبوع الأول من شهر يونيو قد يشاهد تحول كبير بالنسبة للصناعة من حيث السعة, ولكن يجب توخي الحذر الشديد بشأن توقعات الصيف, موضحاً أن مع تواصل استعادة ثقة المسافرين حتى الآن، هناك الكثير من العوامل هي خارج إرادة شركات الطيران والتي ستواصل في التأثير على الطلب في نهاية الأمر.