إعفاء الوافدين من الرسوم وتسهيل الخروج والدخول
إعفاء الوافدين من الرسوم وتسهيل الخروج والدخول

بشائر الخير تتوالي علي اسماع العاملين في القطاعات السعودية المختلفة ، وأولها إعفاء الفئة الأكبر من الوافدين في السعودية ، من الرسوم وتسهيل الخروج والدخول الي الاراضي السعودية .

بشائر الخير تتوالي ، اليوم قد قدمت الملمكة العربية السعودية وكعادتها نموذجا في دعمها للوافدين على أراضيها، وكشفت منذ بداية الأزمة عن تسهيلات عديدة لصالح المقيمين على أراضيها ، ومن ضمن هذه التسهيلات التي كشفت عنها وسائل إعلام رسمية.

وتسهيل خروجهم ودخول وإعفائهم من بعض الرسوم المتعلقة بالتأشيرات والخروج، وتمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة والدخول مجددا لمن خرج خلال بداية تفشي الفايروس مع مراعاة عدم الإقتاطع من رواتبهم، بالإضافة لعدم تسريح العمال تعفسيا.

وكذلك فقد شمل الإعفاء من بعض الرسوم، إعفائهم من رسوم الدخول والخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل، بالإضافة لتمكين أصحاب الأعمال ولمدة ثلاثة أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل.

كما كشف المصدر أنه تم تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل ، هذا وقدمت أيضا بعض الإعفاءات أهمها.

الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين العاملين في المملكة العربية السعودية المنتهية إقاماتهم ، وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل، كما كشفت عن إعفاء الوافدين العاملين في المملكة العربية السعودية من رسوم الغرامات والمخالفات في الوقت الحالي.