بشارة رائعه  من «الصندوق العقاري» لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا التوقيت
بشارة رائعه من «الصندوق العقاري» لأصحاب الأحكام النهائية.. الإقراض المباشر في هذا التوقيت

أصدرت أصحاب السلطات المخولة لهم فى المملكة فى هذا الاتجاة من نوجيه بشارة رائعه و سارة للجميع ممن على أرض السعودية و مفاداها التالى .

 

أعلن صندوق الإنماء العقارية، عن توقيت الطليعة بالإنتهاج بواسطة الإعارة المباشر لمَن صدرت لهم أحكام قضائية ختامية من المتقدمين قبل عام 1432هـ.

وبيّن الصندوق رداً على قليل من التساؤلات، أن البداية بالإتخاذ من خلال الإعارة المباشر سوف يكون أثناء الربع الأكبر من العام الجاري ٢٠٢١م، وفق الموازنة المعتمدة من قِلكن الجهات المقصودة وأولوية التقديم.

وقد كان مجلس منفعة حاوية الإنماء العقارية، قد اعتمد (النُّظُم والتدابير المعالجة لطلبات القروض الجانب الأمامي على الوعاء قبل تاريخ 23 /‏‏7/‏‏ 1432)، ووجه المجلس بإيجاد إجابات لمعالجة من صدرت لهم أحكام ختامية وتوفير آلية للصرف من رأسمال الوعاء وفق تتيح الميزانيات المعتمدة لذلك الغاية.

ووجه مجلس منفعة الوعاء ايضاًًً بجدولة الطلبات بداية من موازنة مالية العام الجاري، عن طريق الجهات التمويلية المرخصة بما يتوافق مع النصائح والتنظيمات التي أقرتها شركة الإنتقاد العربي السعودي.

وطبقاً لقواعد معالجة الطلبات الواجهة إلى وعاء الإنماء العقارية وإجراءتها قبــل تاريخ 23 /‏‏7/‏‏ 1432 هـ، فإن البضائع والمبادرات صنفت على أساس أنها البرامج وأصناف توفير النفقات التي يقوم بتقديمها الحاوية والجهات التمويلية لتمكين المستفيد من الاستحواذ على مأوى عن طريق السلفة العقاري المسنود الذي يشير إلى برنامج دفع نفقات عقاري سكني يمنح بواسطة جهات دفع النفقات مؤيد المكاسب من الحاوية على أوفى وجه أو جزئي، وتطبق النُّظُم على ذو المطلب المقدم للصندوق قبل تاريخ 23 رجب من عام 1423.

مهم ذكره أن الوعاء العقاري، قد دعا في مرة سابقة من العام السالف، المستفيدين ممّن هم على كشوف الانتظار وصدرت لهم أحكام قضائية مؤثرة من المحاكم؛ إلى تجديد بياناتهم عن طريق الموقع؛ وهذا لمعالجة طلباتهم بهدف إدخار آلية للصرف من رأس ملكية الوعاء.