المصرف المركزي الإماراتي
المصرف المركزي الإماراتي

أصدر المركزي الإماراتي قبل ساعات بيانه الجديد المتعلق بتصريحات العمل وتحويلات الوافدين في الدولة خلال تسعة أشهر، وذلك بعد اعداده التقرير الأخير وفقا لما نقلته صحيفة الامارات اليوم،

تم نشر التقرير الربعي المتعلق بتصريحات العمل الجديدة في دولة الامارات العربية المتحدة ومراجعات جميع تحويلات الوافدين المغتربين البنكية، وعلاقتها بسوق العمل والتوظيف، وفقا لبيانات المصري الإماراتي اليوم ونقلته عنه الصحافة الإماراتية.

وبحسب صحيفة الامارات اليوم فقد صرح المصرف المركزي ي دولة الامارات العربية المتحدة  بأن التطوّرات الإيجابية في الاقتصاد الكلي، خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري (تسعة أشهر)، أثرت في سوق العمل سوق العمل.

وقد سجل  التوظيف ارتفاعا كبيرا ملحوظا في القطاع الخاص بنسبة 1.1% في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـ1% خلال الربع السابق من العام ذاته 2019.

وكشف تقرير المراجعة الربعية الصادر عن المصرف المركزي، قبل ساعات، أن إجمالي صافي تصاريح العمل، الصادرة حديثاً في دولة الإمارات، قد سجل ارتفاعا بمقدار 111 ألف تصريح في الأشهر التسعة الأولى من 2019، وذلك عند عقد مقارنة بين هذه الفترة والفترة المناظرة من العام السابق.

وفي سياق متصل فقد لفت التقرير إلى أن إمارة دبي أعلى زيادة بنسبة 59.5% من صافي التصاريح الجديدة منذ بداية العام، بما يعادل 82.3 ألف تصريح جديد من بداية العام حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 65.6 ألف تصريح في الفترة ذاتها من العام الماضي، بنمو نسبته 25.3%، وفق بيان المركزي الأخير.

وعلى صعيد آخر فقد كشف المصرف «المركزي» الإماارتي نمو تحويلات العاملين للخارج خلال الربع الثالث بنسبة 4.8%، وذلك عند مقارنتها بالفترة ذاتها من العام الماضي، لتصل 43.4 مليار درهم خلال فترة ثلاثة أشهر، متوقعا أن ينمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي الكلي يدفعه النمو الاقتصادي غير النفطي.

وبحسب ما نقلته صحيفة الامارات اليونم فإن المصرف «المركزي» في الإمارات أعلن أن سبب التحسّن في التوقعات هو ارتفاع الإنفاق العام والخاص على مستوى الدولة، وعلى مستوى كل إمارة على حدة.

كما عزا المركزي هذا التحسن إلى اقتراب اكسبو 2020 حيث اكتسب التوظيف في القطاع الخاص مزيداً من النمو.