تحديث شروط الحصول على تأشيرة الخروج والعودة من السعودية

تابع تحديث شروط الحصول على تأشيرة الخروج والعودة ، وذلك من السلطات في المملكة العربية السعودية ، كيفية إستخراج تأشيرة الدخول والخروج ، يعتبر هو أحد أهم الموضوعات الشائكة التي يبحث عنها العديد من الراغبين في الدخول أو الخروج إلي السعودية لأي غرض.

تحديث شروط الحصول على تأشيرة الخروج والعودة ، فقد أتاحت المديرية العامة للجوازات بوزارة الداخلية السعودية إمكانية القيام باستخراج فيزا للدخول أو الخروج من المملكة وذلك إلكترونياً ودون الحاجة إلي الذهاب إلي أي من مقرات الجهات الحكومية المختصة.

وبالتالي فقد كنا قد أوضحنا كافة التفاصيل الخاصة استخراج رخصة العمل للخروج النهائي من المملكة بدون موافقة الكفيل, وفيما يلي سيتم شرح كافة التفاصيل الخاصة بكيفية استخراج تأشيرة الدخول والخروج من المملكة وما هي الشروط والخطوات بالتفاصيل خلال السطور القليلة القادمة.ا

الشروط اللازمة من أجل استخراج تأشيرة الدخول والخروج من السعودية

ومن هنا فقد ضعت المديرية العامة للجوازات السعودية بعض الشروط الأولية الهامة من أجل الحصول علي تأشيرة الدخول والخروج من المملكة وهي كالتالي: يمكن إصدار التأشيرة لمن هم أكبر من (15) عام علي الأقل ، يقوم الكفيل بإنهاء إجراءات إصدار التأشيرة للمقيمين بالمملكة.

وبالتالي فيمكن للمقيمين الحاصلين الإقامة المميزة السعودية بالقيام باستخراج تأشيرة الدخول والخروج من المملكة له ولذويه بدون الحاجة إلي الكفيل ، ويجب القيام بسداد كافة المخالفات المرورية طبقا لنظام المرور الجديد للمقيم وصاحب المؤسسة أو العمل ، والقيام بتسديد الرسوم المقررة لاستخراج التأشيرة.

هذا وأن يكون لديه جواز سفر ساري الصلاحية لمدة لا تقل عن (3) أشهر من تاريخ التقديم ، والتواجد بالمملكة أثناء استخراج التأشيرة ، وايضا فأن يكون لديه إقامة سارية المفعول

ومن هنا فيجب ألا يصنف المقيم الراغب في الحصول علي التأشيرة أو التابع له أو حتي الكفيل ضمن الأتي ( الهروب – متوفي – ممن لديه مخالفة استقدام ).

وبالتالي فتابع معنا الشروط النهائية اللازمة لاستخراج فيزا الدخول والخروج من السعودية ، اولا استخدام التأشيرة فور صدورها ولمدة (3) أشهر أو قبل انتهائها ، ثم القيام بالتأكيد علي رقم الجواز ومدي مطابقتها لبيانات العميل.

وكذلك سفر جميع الموجودين في جواز السفر مجموعة واحدة مع صاحب التأشيرة الأساسي ، أقد وضحت المديرية العامة للجوازات أنه لا يمكن استرداد الرسوم في حالة إلغاء التأشيرة ، ثم إمكانية القيام بإلغاء التأشيرة خلال 3 شهور من تاريخ إصدارها أو قبل انتهائها أيهما أقرب وذلك بدون رسوم إضافية.