محمد بن راشد

رسميا.. تعميم جديد بشأن ساعات العمل خلال أيام العطلة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.. صحة دبي تحدد ساعات العمل خلال العطلة

بدأت العطلة السنوية لجميع العاملين في دولة الامارات العربية المتحدة بمناسبة يوم الشهيد والعيد الوطني للإمارات الـ 48، حيث تشهد البلاد احتفالات كبيرة من قبل المواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء، وفي هذا الإطار وفي سياق حرص الحكومة أيضا على استمرار تقديم الخدمات للجمهور دون تعطيل تزامنا مع العطلة فق كشفت هيئة الصحة بدبي، عن مواعيد وساعات العمل في جميع المستشفيات والمنشآت الصحية التي تتبعها وذلك خلال عطلة اليوم الوطني.

وقد أصدرت الهيئة تعميما بهذه المناسبة قامت فيه بتكليف المديرين التنفيذيين لقطاعات ومستشفيات الهيئة بوضع جداول المناوبات ونظام الاستدعاء (ON CALL)، وفقاً لمتطلبات العمل لضمان استمرار العمل على مدار الساعة لدى كل منها، وفقا لما ذكرته صحيفة البيان.

وبحسب البيان فإن الهيئة الصحية في دبي قد افادت بأن أقسام الطوارئ بمستشفياتها ستعمل على مدار الساعة بما فيها مركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد، بينما ستكون العيادات التخصصية مغلقة في كافة المستشفيات، باستثناء مستشفى حتا، حيث سيكون العمل بعيادة طب الأسرة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى التاسعة مساء خلال عطلة اليوم الوطني.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الصحة في دبي قد أوضحت للجمهورساعات العمل بمركز البرشاء الصحي وند الحمر الصحي، ومركز سعادة كبار المواطنين ستكون على مدار الساعة، بينما ستكون كافة مراكز الرعاية الصحية الأولية مغلقة خلال الفترة من الأول وحتى الثالث من ديسمبر المقبل، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر 2019م. كما أعلنت الهيئة عن إغلاق كافة المراكز التخصصية ومراكز فحص اللياقة الطبية خلال عطلة اليوم الوطني، وفقا للبيان.

أما فيما يخص عمل شرطة الشارقة  فقد أصدرت إدارة ترخيص الآليات والسائقين بالقيادة العامة لشرطة الشارقة بيانا عاما أعلنت فيه عن ساعات العمل المعتمدة لتسجيل وتجديد المركبات ودفع المخالفات في كل من مبنى إدارة ترخيص الآليات والسائقين وقرية تسجيل خلال عطلة اليوم الوطني

ومن المقرر أن يبدأ العمل بمبنى مركز خدمات المرور والترخيص يوم الأحد الموافق 1 ديسمبر 2019 من الساعة 10:00 صباحاً إلى 5:00 مساء وفي قرية تسجيل ستكون أوقات العمل يوم الجمعة الموافق 29 نوفمبر 2019م من الساعة 4:00 عصراً إلى الساعة 9:00 مساء على أن تكون ساعات العمل يوم السبت 30 نوفمبر 2019م من 7:00 صباحاً إلى 10 مساء، وفقا لما ذكرته صحيفة البيان قبل ساعات.