تحذير شديد اللهجة من الجوازات للوافدين
تحذير شديد اللهجة من الجوازات للوافدين

تحذير شديد اللهجة من الجوازات في المملكة لكافة الوافدين والمقيمين في السعودية ، حيث قد أعادت الجوازات في المملكة لاعربية السعودية ، تحذيرها السابق لجميع العمال الأجانب في البلاد .

اليوم قد أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم الإثنين عن الشروط اللازمة بشأن عودة الوافدين في حال انتهاء التأشيرة ، وايضا فقد قالت المديرية العامة للجوازات، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، إن من خرج ولم يعد فإن التعليمات تمنع رجوعه لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة لا يشمل التابعين.

وقد جاء ذلك ردًا على سؤال أحد المتابعين حيث قال إنه لديه عامل أصدر له تأشيرة خروج وعودة، لكنها انتهت ومازال خارج المملكة فما العمل هل يلزم مراجعة الجوازات لإسقاطه أو عن طريق أبشر".

حيث يذكر أنه يتم إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة أثناء فترة التجربة عبر منصة أبشر الإلكترونية، والتي تسهل على أصحاب العمل إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونيًا دون الحاجة لمراجعة إدارات.

هذا وفي سياق متصل حذرت المديرية العامة للجوازات ، من عواقب عدم استلام جواز السفر في المواعيد المحددة لاستلامه ، وقد أشارت المديرية، إلى أن عدم استلام جواز السفر خلال المدة المحددة لاستلامه من تاريخ إصداره أو تجديده، يؤدي إلى إلغاء الجواز دون استرداد الرسوم.

ومن هنا فقد شددت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بعد ظهر اليوم ، على ضرورة استلام جواز السفر عند تجديده أو إصداره لتفادي الإلغاء او الغرامة .