حيث قد أعلنت تداول السعودية عن نسبة تغطية اكتتاب شركة مرافق الكهرباء والمياه للأفراد، وذلك بعد انتهاء فترة إكتتاب مرافق الكهرباء والمياه لفئة الأفراد الطبيعيين، والذي انتهي يوم الأحد الموافق ال30 من شهر أكتوبر للعام 2022 م ال6 من شهر ربيع أخر للعام 1444 هـ.

تداول تعلن نسبة تغطية اكتتاب مرافق الكهرباء السعودية

وهنا يذكر أن إكتتاب شركة مرافق الكهرباء والمياه قد تم في السوق الرئيسية التابعة إلي هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، وكان ذلك الإكتتاب قد تم بتغطية ممتازة جدا وشارك فيه عدد كبير جدا من المكتتبين سواء في فترة الفئات المشاركة أو فترة الأفراد الطبيعيين.

وايضا يذكر أنه بعد أنتهاء فترات الإكتتاب تتم عملية الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم المطروحة، وبعدها يتم رد الفائض، وبعد ذلك يتم التداول في الأسهم ، قامت تداول السعودية وهيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن إكتتاب مرافق الكهرباء والمياه.

هذا ومن أهم تلك التفاصيل هو الإعلان عن نسبة تغطية اكتتاب شركة مرافق للأفراد الطبيعيين، حيث أن مسؤولي الإكتتاب قد أوضحوا أن نسبة التغطية قد بلغت نسبة ال632% فكانت القيمة الإجمالية للطلبات الخاصة بالأفراد تبلغ ال6.37 مليار ريال سعودي.

ومن خلال هذا فقد أعلنت تداول ومسؤولي الإكتتاب أنه سوف يتم تخصيص الأسهم المتبقية، وذلك علي أساس تناسبي وفقا إلي حجم الطلب الخاص بكل مكتتب في مقابل الأسهم المتبقية للإكتتاب فيها بنسبة تخصيص تصل إلي ال4,91% وذلك وفقا إلي الأساس التناسبي.

مشاركة الأفراد في اكتتاب مرافق

إننا ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، نسبة إكتتاب شريحة الأفراد في شركة مرافق الكهرباء والمياه في السوق الرئيسية التابعة إلي هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية المسجلين في أي من الجهات المستلمة للإكتتاب، موضح إليكم كالتالي:-

كان متاح إلي شريحة الأفراد عدد ال21.93 مليون سهم بما يمثل نسبة ال30% من إجمالي الأسهم التي تم طرحها في إكتتاب شركة مرافق الكهرباء والمياه في السعودية.

وبالفعل قامت شريحة الأفراد الطبيعيين بالإكتتاب في كافة الأسهم المتاحة لهم أي عدد ال21.93 مليون سهم، وذلك بسعر ال46 ريال سعودي للسهم الواحد.