تعرف علي أخر موعد لإعفاء الوافدين من رسوم العمل
تعرف علي أخر موعد لإعفاء الوافدين من رسوم العمل

تعرف علي أخر موعد لإعفاء كافة الوافدين من رسوم العمل والغرامات الموقعة عليهم ، تفاصيل هامة عبر هذا المقال .

حيث قد تلقي وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم ، تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالعاصمة الأردنية عمان، أشار فيه الملحق العمالي طلعت السيد رئيس المكتب أن وزارة العمل الأردنية حددت 16 ابريل المقبل كآخر موعد للتسجيل على منصة حماية .

الموقع الإلكتروني للوزارة العمالة الوافدة المغادرة الأراضي الأردنية، منوها بأن وزير العمل الأردني نضال فيصل البطاينة أن هذه التاريخ أخر موعد للاستفادة من إعفاء العامل الوافد وعائلته (أصوله وفروعه) الذين سوف يغادرون أراضي المملكة بشكل نهائي من جميع رسوم تصاريح العمل المترتبة عليهم، بما في ذلك الرسم الإضافي لصالح (هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية).

ومن هنا فقد كشف الوزير الأردني أنه سيتم إعفاء العمالة غير الأردنية من الجنسيات المقيدة ، من غرامة عدم تجديد إذن الإقامة السنوية المنصوص عليها في قانون الإقامة وشؤون، مؤكدا أن التنسيق مستمر بين وزارة العمل والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي .

وذلك لصرف مستحقات الضمان الاجتماعي لهؤلاء العمال، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد الموعد النهائي مغادرة العمالة الوافدة أراضي المملكة والتي تستفيد من هذه الإعفاءات في ضوء الإجراءات المتعلقة بتنظيم الرحلات الجوية إلى بعض البلدان العربية والأجنبية، بالإضافة إلى تنظيم رحلات بحرية إضافية عبر ميناء العقبة نويبع.