توجيهات رئاسية لعودة المغتربين العالقين في الخارج
توجيهات رئاسية لعودة المغتربين العالقين في الخارج

توجيهات رئاسية لعودة المغتربين العالقين في الخارج إنتشرت حالة من الإرتياح الشديد لدي جميع المغتربين العالقين بعد إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهات للحكومة لستهيل عودة المصرن العالقين في الخارج في أسرع وقت.

وأوضح عدد من الخبراء أم هناك خطة إجراءات علي أعلي مستوي لإعادة العالقين بالخارج، وكذلك هناك خطة بين وزارة الخارجية والهجرة والطيران والصحة لحل هذه الأزمة.

وأعلنت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الحكومة المصرية تتخد قضية عودة العالقين علي محمل الجد، وأن هناك تنسيق كبير بين الوزاراة فيما يتعلق بتلك القضية، وأن هناك خطة تم وضعها لحل هذه الأزمة في أسرع وقت، حتي يستطيع جميع العالقين العودة إلي وطنهم مرة أخري.

وصرحت أن الإجراءات التي تتخذها الحكومة تتمثل في قيام الراغبين في العودة إلي مصر بتسجيل أسماءهم لذي السفارة المصرية في كل الدول، موضحاً أنه سيتم ترحيل المصرين العالقين أولاً بحسب تسجيل الأسماء، وكذلك هناك بعض الإستثناءات تتمثل في من كان ذويهم من المرضي، أو من لدية حالة وفاة من أقاربة ، أو من المرضي، موضحاً أنه يتم تحديد عدد العالقين الذين يعودون علي حسب الأماكن الفارغة بالحجر الصحي ، رافضة بعض الدعوات التي تنادي بمجيئهم وحجرهم في المنازل، لأن هذا يعد خطر كبير علي المجتمع المصري.

وأعلن النائب هشام عبدالواحد، أن الحكومة المصرية تبذل أقصي جهد لعودة المصريين بالخارج بعد توقف حركة الطيران، مؤكداً أن الحكومة تتخذ إجراءات غير مسبوقة في التعامل مع هذا الملف، موضحاً أن الحكومة بجدية كبيرة وليس بعشوائية.