توقع بإرتفاع سعر تذاكر السفر 67% مع عودة حركة الطيران
توقع بإرتفاع سعر تذاكر السفر 67% مع عودة حركة الطيران

توقع بإرتفاع سعر تذاكر السفر 67% مع عودة حركة الطيران حيث أعلن المسئول عن قطاع النقل والمدن الذكية في الشرق الأوسط، أن هناك دراسة جديدة توضح زيادة سعر تذاكر الطيران بنسبة 67 في المية لطائرات البدن العريض و 50 في المية لطائرات البدن النحيف، في حالة تطبيق التباعد علي الطائرات للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وأوضح طارق نحلة في حوار صحفي أن الأسعار قابلة للزيادة علي بعض الجهات تبعاً مع إنخفاض المنافسة في سياق خروج بعض الشركات من بعض الخطوط أو من المنافسة، بسبب تداعيات فيروس كورونا الذي أثر علي قطاع الطيران بشدة.

وأعلن أن قطاع الطيران يمر حالياً بأكبر الأزمات تسببت في توقف أغلبية الأساطيل عالمياً، موضحاً أن الشركات تريد الحصول علي دعم الحكومات، وهو الدعم الذي سيساعد علي الخروج من الأزمة والتعافي منها، وأوضح أيضاً أن هناك إحصائية تفيد بخسارة 24 مليار دولار من الرحلات بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن الدعم الحكومي ممكن يبقي علي شكل إعلانات وقروض وتأخير سداد القروض الحالية على شركات الطيران، وصرح يجب علي الشركات في وضع مجموعة من الخيارات تبداً من السهل إلي الصعب بناءاً علي إحتياجات العمل والشركات والعملاء بعد جائحة فيروس كورونا.

وطالب جميع الشركات بالإستعداد من اليوم لتحضر المرحلة القادمة وتقييم المسارات ومواعيد الطيران ونماذج التشغيل وصحة وسلامة الركاب، كما طالب جميع الشركات بإعادة التفكير في خطط التحويل الرقمي لتقليل عدد الركاب.

وأعلن أن الشركات سوف تقوم بإتباع إجراءات السلامة مثل فحص درجات حرارة الركاب وكذلك التعقيم، وكذلك وضع إرشادات عن التباعد الجسدي.