آلية جديدة تزيد سرعة الكشف عن الإصابة بفيروس كوفيد 19 كورونا الجديد
آلية جديدة تزيد سرعة الكشف عن الإصابة بفيروس كوفيد 19 كورونا الجديد

مصادر الأخبار كشفت اليوم عن ثورة تقنية جديدة، تساعد في محاصرة كورونا الجديد وتسريع الكشف عنه، وكانت هيئة الغذاء والدواء الأميريكية، إعتمدت فحص جديد لفيروس كورونا الجديد، GeneXpert يكشف وجود المرض من عدمه خلال فترة تتراوح بين 45 دقيقة وبضعة ساعات على أقصى تقدير، مما يسهم في محاصرة وباء كورونا الجديد.

Cepheid Xpert Xpress SARS-CoV-2 هو نظام الفحص الجديد، وسوف تكون أجهزته متاحة للاستعمال في نهاية شهر مارس الحالى، وفق ما أدلت به شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية.

 

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، صرحَّت خلال بيان لها أجرتها مع الصحفيين، أن الفحص الذي نجيزه اليوم سوف يكون قادر على تزويد الأمريكيين بنتائج في غضون ساعات، بدلا من أيام.

 

أليكس عازار، وزير الصحة والخدمات الإنسانية، بينَّ أن أدوات الفحص الجديد سوف تُيسر الأمور على من هم بحاجة لإجراء اختبار فيروس كورونا المستجد.

 

شركة سيفيد المطورة، الواقعة في كاليفورنيا، أعلنت أنها سوف تشرع في شحن الأجهزة بداية من الأسبوع القادم، كما أشارت إلى وجود زيادة كبيرة في الطلب على هذه الأجهزة من قبل المؤسسات الصحية في ظل أزمة كورونا.

 

آلية الفحص الجديدة، المستخدمة تكون من خلال جمع العينة البيولوجية للمريض بمسحة من الأنف، ثم وضعها في أنبوب يحتوي على كواشف اختبار، وبعدها توضع في جهاز يدعى GeneXpert، يحدد ما إذا كان الشخص مصاب بفيروس كوررونا الجديد أو عدم إصابته بالفيروس.

 

وارن كوكموند، رئيس شركة سيفيد، قال أن أنظمتنا الآلية لا تتطلب من المستخدمين الحصول على تدريب متخصص لإجراء الفحص، فهم قادرون على العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

 

تجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من المصابين بهذا الفيروس لا تظهر عليهم الأعراض إلا بعد فترة، وهو ما يصعب مهمة الجهات الصحية في رصد انتشار كورونا.

إقرأ المزيد

فيديو رقص هند القحطاني جديد وردها الجريئ يثيران حفيظة السعودية

هوشات هند القحطاني وبدور البراهيم وكيف أقحمت فوز العتيبي ميريام فارس في الأزمة

هند سداسي| ملكة جمال المغرب عن مواصفات فارس أحلامها ما عندي مشكلة أكون الزوجة الثانية

رئيس الوزراء الهند ناريندرا مودي يشكر الباكستاني عمران خان على فتح الطريق لضيوف السيخ