إنطلاق حوار إستهداف مستقبل التجارة خلال 50 عام مقبل في جمارك دبي
إنطلاق حوار إستهداف مستقبل التجارة خلال 50 عام مقبل في جمارك دبي

جمارك دبي, أطلقت حوار جمركي يستهدف مستقبل التجارة والاتجاهات الرئيسة في إدارة سلسلة الإمداد.

أثناء لقاء الذي حضره المديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات الجمركية، نوه أحمد محبوب مصبح مدير عام جمارك دبي، بتأسيس فريق من قيادات الدائرة يعقد اجتماعات دورية للخروج ببرنامج وخطة استراتيجية تمثل خريطة طرق لتطوير أفكار ومشاريع تعتمد على التقنيات المتطورة والذكاء الصناعي تعزز موقع دولة الإمارات الرائد عالمياً في القطاع الجمركي.


صرحَ مصبح قائلاً أنه قد نجحت جمارك دبي في قيادة التحولات الجمركية علي الصعيد العالمي، لتتخذ مركز الصدارة في تقديم خدمات جمركية ذكية، حيث نالت إشادة منظمة الجمارك العالمية، موجهاً إلى أن العمل بروح الفريق الواحد يدعم رؤية الدائرة في أن تكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة.


أزاد أحمد محبوب مصبح مدير عام جمارك دبي، إن التغيير المناخي، وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والتحديات التي يواجهها النظام العالمي متعدد القوانين، وتحديات الهجرة، كل هذه العوامل يتوقع أن يكون لها تأثير على التجارة وعلى دور الجمارك في العقود القادمة.

كما أن الذكاء الصناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد قد تدفع نحو تقليل حجم تجارة البضائع العالمية بنسبة تصل إلى 10% بحلول 2030 في الاقتصادات المتقدمة.