حساب المواطن موعد صرف بدل الدعم الدفعة الـ 26 من برنامج حساب المواطن
حساب المواطن موعد صرف بدل الدعم الدفعة الـ 26 من برنامج حساب المواطن

يشرعَّ برنامج حساب المواطن إيداع الدفعة الحديثة القادمة من الدعم في حسابات المستحقين يوم غد الخميس، وذلك بدلًا من يوم 10 يناير المٌستمر الذي يواكب يوم إجازة رسمية.

برنامج حساب المواطن، شددّ على صرف البدل بصورة شهرية في اليوم العاشر من كل شهر أفرنجي أو يوم قبله، أو يوم بعده في حال تواكب مع عطلة نهاية الأسبوع يوم الجمعة، وسوف يتم صرف الدعم للدفعة السادسة والعشرين يوم الخميس بتاريخ 9 يناير الحالي.

 

عمليات الإشتراك والتسجيل في الدفعة رقم 27 إستحقاق شهر فبراير القادم، ويشرط من أجل إكتمال محددات الأهلية في البرنامج:-

 

1- أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ولا يشمل ذلك إبن وإبنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، وأصحاب بطاقات التنقل.

2- وأن يمكُث المستَحِقّ بطريقة دائم داخل المملكة بحيث لا يمكُث خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

3- عدم تواجد المستَحِقّ في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

4- تطابق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات الصلة.

معايير الإستحقاق في برنامج حساب المواطن، تعتمد على المجموع الكلي من دخل الأسرة، وعدد أفراد الأسرة، و متوسط أعمار التابعين إذا كانت تفوق أو تدنو من الـ 18 عام.

برنامج حساب المواطن، ضحّ في الدفعة المُنقضية 2.6 مليار ريال سعودي وهو القيمة المخصصة لدعم شهر ديسمبر للمُستحقين المستوفية طلباتهم، حيث ّسجلَت نسبة المستحقين المُكملين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 84 في المائة ليفوق العدد الـ12.7 مليون مستفيد وتابع.

كما ّسجلَ المجموع الكلي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11.3 مليون ريال، ليصبح المجموع الكلي ما دفعه البرنامج للمُستحقين منذ انطلاقته 60.8 مليار ريال سعودي منها 416 مليون ريال تعويضات عن دفعات قد ولت.