حقيقة تخفيض رسوم استقدام العمالة المنزلية الفلبينية ومساند ترد

ننشر لكم حقيقة تخفيض رسوم استقدام ، العمالة المنزلية الفلبينية الي السعودية وبرنامج مساند ترد ، حيث الغرض من هذه التوضيح هو المساعدة في ايجاد حلول جذرية لهذه المسألة .

برنامج مساند ، أحد برامج إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الهادفة إلى متابعة وتحسين قطاع العمالة المنزلية ، يقدم رسومًا لاستقدام العمالة المنزلية الفلبينية من خلال خدمتها المعروفة. يسمح بتوظيف العمالة المنزلية المعروفة لأصحاب العمل.

من أجل تقليل التكاليف وتبسيط الإجراءات واختصار الوقت إلى 90 يومًا ، ستنظم وزارة الموارد البشرية استقدام جميع المؤسسات لتقديم خدمات الوساطة في استقدام العمالة المنزلية ، كما وضعنا سقوفًا للتكلفة لإدارة أسعار سوق العمل والسيطرة عليهم.

رسوم استقدام العاملة المنزلية الفلبينية

كشف برنامج مساند علي أن رسوم استقدام العمالة المنزلية من الفلبين من خلال الخدمات المعروفة بلغت 10،752.50 ريال سعودي شاملاً ضريبة القيمة المضافة. يمكن لأصحاب العمل توظيف عمال منزليين فلبينيين من اختيارهم.

أكد البرنامج أيضًا أن استقدام العمالة المنزلية من الفلبين سيستأنف اعتبارًا من 7 نوفمبر ، مع قيام مكاتب الاستقدام أو الشركات بترشيح العمال الذين يتم اختيارهم من قبل أصحاب العمل أنفسهم ، أو تسميتهم ، أو يرجى ملاحظة أننا لا نضمن العمال المحددين في خدمة الوسيط. عقد.

تخفيض رسوم استقدام العمالة المنزلية الفلبينية

تُعد خدمة معروفة من أهم الخدمات التي يقدمها برنامج مساند لتسهيل وتيسير عملية إستقدام العمالة المنزلية مختارة بالاسم من جانب صاحب العمل، ورقم الجواز، ويتم الإستقدام من خلال الخدمة عبر إتباع الخطوات الآتية :

قم بالتوجه الي الموقع الإلكتروني الخاص بمساند.

ثم قم اختيار نوع الاستقدام معروفة.

ثم قم بإختيار التأشيرة التي ترغب باستخدامها للتعاقد من قائمة تأشيراتك المصدرة.

ثم قم بملء كافة الحقول المطلوبة، ثم تحديد إنشاء عقد.

ثم قم بسداد مبلغ الاستقدام لإتمام عملية التعاقد.

خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي جميع المنشآت التي تقدم خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية بعدم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف التي حددتها الوزارة، وذلك بهدف تنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار في سوق الاستقدام وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة.

الحد الأعلي لتكاليف الإستقدام

ألزمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع المنشآت بعدم تجاوز السقف الأعلى لكل جنسية، ليبلغ الحد الأعلى لاستقدام العاملة المنزلية الأسعار التالية علمًا بأن هذا السعر لا يشمل ضريبة القيمة المضافة :

من الفلبين 17,288 ريال سعودي.

من أوغندا 9500 ريال سعودي.

من تايلاند 10,000 ريال سعودي.

من كينيا 10,870 ريال سعودي.

من بنغلاديش 13,000 ريال سعودي