حقيقة قرار بن سلمان باعفاء العمالة الوافدة من رسوم تجديد الاقامة 1444

الان نقدم لكل قرائنا عبر صحيفة الوسط من خلال هذا المقال حقيقة ما تداول عبر منصات اعلامية ، عن قرار ولي العهد باعفاء المقيمين من رسوم تجديد الاقامة 1443 ، ننشر لكم كل ما يخص هذا الامر .

حقيقة قرار ولي العهد باعفاء المقيمين من رسوم تجديد الاقامة ، حيث قد أصبحت رسوم الإقامة الخاصة بالوافدين داخل أراضي المملكة تشكل عبئ كبير على كل مقيم نظرا لارتفاع أسعارها، وفي الفترة الأخيرة تم تداول بعض الأخبار التي تدور حول إعفاء المقيمين من رسوم تجديد الإقامة لهذا العام.

تفاصيل إعفاء المقيمين من رسوم تجديد الإقامة 1443

أعلن ولي عهد المملكة العربية السعودية عن إعفاء المقيمين التي قد انتهت مدة إقامتهم من دفع رسوم التجديد لمدة 3 أشهر، وجاء ذلك القرار في ظل أزمة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم كله، ولتخفيف العبئ عليهم ، كما أصدرت الحكومة السعودية قرارا يتيح لأصحاب العمل استرداد الرسوم.

التي تم دفعها مقابل استخراج تأشيرات العمل ولم تفعل بسبب فرض الحظر ووقف حركة الطيران خلال جائحة كورونا ، بالإضافة إلي ذلك سمحت المملكة بتمديد التأشيرة الخاصة بالذهاب والعودة لمدة زمنية قدرها ثلاثة أشهر دون دفع أي رسوم.

جميع الفئات المعفاة نهائيا من رسوم تجديد الإقامة

قامت هيئة الجوازات السعودية بإقصاء عدد معين من دفع الرسوم المستحقة لتجديد الإقامة، وتتمثل تلك الفئات فيما يلي ، اولا أبناء زوجة المواطن التي تحمل جنسية سعودية ، وأبناء الوافدين الذين ولدوا داخل الأراضي السعودية.

والطلبة الحاملين لتأشيرات دراسية لمدة 6 أشهر ، والأشخاص الحاصلين على تأشيرة مغادرة نهائية من الدولة ، وبالتالي فيعفي أي شخص يحمل جنسية تركستانية أو فلسطينية، بالإضافة إلي مواطني اتحاد ميانمار ، وزوجة الوافد الحاملة للجنسية السعودية ، كما يتم إعفاء المؤسسة التي لم يبلغ عدد العاملين فيها إلى 5 أفراد.